• الإثنين 09 كانون الأول 20:20
  • بيروت 16°
الجديد مباشر
الثلاثاء 02 تموز 2019 11:40

تقدم المحامي نشأت الحسنية عند العاشرة والنصف من صباح اليوم بوكالته عن الجريحين رفعت رافع وعماد غصن بدعوى ضد الوزير صالح الغريب أمام النيابة العامة التمييزية في قصر العدل في بيروت.

وبعد تقديم الشكوى قال الحسنية: "تقدمنا بشكوى اتخذنا فيها صفة الادعاء الشخصي بالوكالة عن الجرحى المصابين بحادثة البساتين نتيجة اطلاق النار من الوزير صالح الغريب مع مرافقيه المسلحين بجرائم محاولة القتل العمد واثارة الفتنة الداخلية وترويع المواطنين وفبركة واختلاق ادلة لعرقلة سير القضاء ."

واضاف الحسنية: "ابرزنا شريط فيديو مصوراً  من احد شهود العيان وقت وقوع الحادث ويبين انه فور وصول موكب الوزير الغريب بدأ باطلاق النار على مواطنين عزل كانوا يمارسون دورهم بالاعتراض السلمي والديمقراطي ولم تبين وجود اي اطلاق نار من جهة معاكسة وفي شريط الفيديو يتبين ان مرافقي الوزير الغريب سقطوا من دون ان يكون هناك اطلاق نار من الجهة المقابلة ".
وتابع حسنية ان " ما بثه الوزير الغريب المدعى عليه ورفاقه في فيديوهات مفبركة لا تمت الى الزمان والمكان باي صلة وهي فيديوهات قديمة تم فبركتها وتم بثها عبر الرأي العام ليبينوا انهم تعرضوا لكمين..".
واضاف حسنية: " للأسف ان ما صدر عن المجلس الاعلى للدفاع كان على معطيات مفبركة من قبل الجهة المدعى عليها من قبلنا لتبرير اطلاقهم النار على المواطنين".
وتمنى حسنية على القضاء اللبناني عدم الرضوخ لاي ضغط او تدخل من اي جهة كانت.