وهاب يثير الجدل بحديثه عن النساء الروسيات والأوكرانيات... والسفارة الأوكرانية تطالبه باعتذار علني

2021-09-13 | 10:48
وهاب يثير الجدل بحديثه عن النساء الروسيات والأوكرانيات... والسفارة الأوكرانية تطالبه باعتذار علني

أثار رئيس حزب التوحيد العربي اللبناني، والوزير السابق، وئام وهاب، الجدل بسبب تصريح عن "الدعارة" اعتُبر مسيئا للنساء الروسيات والأوكرانيات، قبل أن يوضح حزبه ما قصده وهاب بهذا التصريح.


وقال وهاب في حوار تلفزيوني على قناة "ألجديد" إنه سأل الرئيس ميشال عون عن طبيعة لبنان كبلد، وأضاف: "قلت له إن كنا بلد دعارة فلنجلب 10 آلاف سيدة روسية أو أوكرانية".


وأوضحت أمانة الإعلام في حزب التوحيد العربي في بيان أنّ "ما قصده رئيس الحزب في الموضوع الروسي والأوكراني هو الجمال الروسي والأوكراني وليس أي شيء آخر؛ فنحن من جهتنا نقدّر نضال الروسيات عبر التاريخ  في مواجهة الاحتلال النازي وصولاً إلى الحروب التي خاضتها روسيا في سوريا وعلى صعيد كل العالم".


ووصف البيان الروسيات بالنساء من الدرجة الأولى، فهن يستحقنّ إعجابنا وحبّنا وقد تبوأن أعلى المراكز في مؤسسات الدولة والجيش والمجتمع الروسي.


وقال البيان : كل التقدير والاحترام لكل من المرأة الروسية والأوكرانية، وإن تطلب الأمر منا تقديم اعتذار إذا ما كان  كلام الوزير وهاب قد فهم في غير قصده، فاقتضى التوضيح.


استنكرت السفارة الأوكرانية في لبنان ما جاء على لسان رئيس حزب التوحيد العربي الوزير السابق وئام وهاب، وأكدت في بيان أنها "تحترم بشدة المعايير الديمقراطية، وحقّ الجميع في حرية الفكر والتعبير الحر عن آرائهم ومعتقداتهم".




وأضافت، أنها "وفي الوقت نفسه، تعبر سفارة أوكرانيا في الجمهورية اللبنانية والجالية الأوكرانية في لبنان، عن الغضب والاستياء من تعليقاتكم حول النساء الأوكرانيات، التي بثت على قناة "الجديد" اللبنانية".




وأكدت أنه "في 12 أيلول 2021، خلال برنامج صباحي على قناة "الجديد"، وأثناء مناقشة الوضع السياسي في لبنان، وجهتم كلمات مهينة إلى مواطني أوكرانيا".




في هذا الصدد، "تعتبر سفارة أوكرانيا في الجمهورية اللبنانية والجالية الأوكرانية في لبنان مثل هذه التصريحات غير مقبولة وتنتهك كرامة الإنسان".




وعليه، إن "سفارة أوكرانيا في الجمهورية اللبنانية والجالية الأوكرانية في لبنان يطلبانكم باعتذار علني لمواطني أوكرانيا".

 

 

وهاب يثير الجدل بحديثه عن النساء الروسيات والأوكرانيات... والسفارة الأوكرانية تطالبه باعتذار علني
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق