بالفيديو والصور- انفجار في صيدا!

2018-01-14 | 08:03
views
مشاهدات عالية
بالفيديو والصور- انفجار في صيدا!

وقع انفجار في منطقة البستان الكبير في صيدا، وقد استهدف سيارة من نوع bmw فضية اللون، وضربت القوى الامنية طوقا امنيا حول المكان.
وأعلن الجيش اللبناني في بيان أنّ انفجار سيارة وقع في صيدا اثناء قيام صاحبها المدعو محمد حمدان بفتح بابها ادى الى اصابته بجروح وتم نقله الى المستشفى".
وأفاد مراسل الجديد أنّ عبوة ناسفة زرعت تحت سيارة من نوع BMW فضية اللون ما ادى الى اصابة شخص واحتراق السيارة بالكامل وتضرر عدد من السيارات.
وأكد أنّ المستهدف في الانفجار هو محمد عمر حمدان مواليد 1984 وقد تم نقله إلى مستشفى لبيب الطبي للمعالجة وحالته مستقرة وقد أصيب إصابة بليغة في قدمه وهو ينتمي إلى حركة حماس لكنه ليس شقيق أسامة حمدان".
وأوضح أنّ مكان الانفجار اقرب الى المدخل الشمالي لمدينة صيدا وبعيد نسبياً عن مخيم عين الحلوة والمنطقة هادئة وليس فيها اي مربع امني ولا مكتب فيها لحركة حماس.
وأشار إلى أنّ محمد حمدان يقطن في المبنى الذي وقع الانفجار في مرأبه والمنطقة مختلطة بين فلسطينيين ولبنانيين وهادئة ولا طابع حزبياً لها، لافتا إلى أنّ زوجته نجت بأعجوبة من الانفجار حيث ترجلت من السيارة قبل لحظات من وقوعه".
بدوره، أفاد رئيس بلدية صيدا محمد السعودي لـ"الجديد" أنّ المصاب هو محمد حمدان ويخضع لعملية جراحية وحالته مستقرة.
وأكد رئيس بلدية صيدا السابق عبد الرحمن البزري لـ"الجديد" أنّ الانفجار استهدف سيارة لأحد قياديي حماس وقد تمكنت بلدية صيدا من إخماد الحريق في المنطقة.
وأكد ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة لـ"الجديد" أنّه "ما من مسؤول في حماس يدعى ابو حمزة حمدان وربما يكون من احد عناصرها لكننا ما زلنا في طور البحث والاخ اسامه موجود في بيروت وبخير".
بدوره، أكد الشيخ ماهر حمود لـ"الجديد" أنّ المشتبه الأول في انفجار صيدا هو العدو الإسرائيلي.
وقال إنّ المستهدف له علاقة بما يجري في الداخل الفلسطيني على الأرجح"، مشيرا إلى أنّ "طائرة إسرائيلية من دون طيار كانت تحلق في المكان لحظة وقوع الانفجار".
من جهته، قال نائب رئيس الجماعة الاسلامية في لبنان بسام حمود لـ"الجديد": "نتهم العدو الصهيوني بمحاولة الاغتيال التي شهدتها صيدا اليوم خاصة بعد الازمة المستجدة عقب القرار الاميركي بشأن القدس".
وأضاف: "لا خلافات في مخيم عين الحلوة تستدعي هذا النوع من التصفيات ونضع الامر في خانة الاعتداء الصهيوني".
وأكدت ابنة المسؤول في حماس أسامة حمدان أن لا أحد من عائلتها استُهدف في انفجار صيدا.
ونفى مدير مدارس الإيمان في صيدا كامل كزبر الأخبار التي تحدّثت عن أنّ المستهدف في الانفجار محمد عمر حمدان يعمل كمدرّس في المدرسة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بالفيديو والصور- انفجار في صيدا!
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق