جعجع: تكتل الجمهورية القوية لن يسمي أحداً في الاستشارات النيابية .. ولا نواف سلام

2022-06-22 | 10:21
جعجع: تكتل الجمهورية القوية لن يسمي أحداً في الاستشارات النيابية .. ولا نواف سلام
اعلن رئيس حزب "القوات اللبنانية "سمير جعجع في كلمة له عقب اجتماع تكتل "الجمهورية القوية" في معراب ان "التكتل لن يسمي أحداً لرئاسة الحكومة لأنّ الشخصين المطروحين لا تتوافر فيهما المواصفات التي طرحناها".
واوضح "اننا كنا اول من سمى القاضي سلام ولكن منذ ذلك الحين الى اليوم لم نعرف ما هي مواقفه من القضايا المطروحة ولم نسمع منه اي مواقف، ولم نلمس جديّة لديه بتحمّل المسؤولية. فكيف تنتظرون من تكتل أن يخوض معركته لرئاسة الحكومة ولا يعرفه؟ وعلينا أن نرى إن كانت لدى هذا الشخص الرغبة والنية لخوض هذا الغمار". واضاف "لم نر ايضا ان ثمة توافقا بين القوى السياسية المعارضة على اسم نواف سلام ولذلك نحن لن نسمّيه".
واذ لفت الى ان "في ظل وجود الرئيس ميشال عون في بعبدا لا امل بتغيير كبير يمكن ان تنجزه اي حكومة"، قال "مواصفات كثيرة نريدها في رئيس الحكومة غير متوافرة ايضا في الرئيس نجيب ميقاتي وهو يصر دائما على حكومات الوحدة الوطنية التي نرفضها لذلك لن نسميه".
وعما اذا كان حزب القوات سيشارك في الحكومة العتيدة، اجاب:  لن نشارك في حكومات معتورة وبعد انتهاء ولاية الرئيس عون ربما نشارك، ونتمنى على رئيس المجلس ان يبدأ منذ الآن الاعداد للاستحقاق الرئاسي.
وكان جعجع استهل مؤتمر الصحافي قائلا: تمكنا من التوصل الى الحقيقة في جريمة اغتيال الرئيس الحريري ويبقى تحقيق العدالة عبر تنفيذ الحكم وهذا واجب على الحكومات.
 
جعجع: تكتل الجمهورية القوية لن يسمي أحداً في الاستشارات النيابية .. ولا نواف سلام
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق