قطر تعلن شراء سندات لبنانية ضمن إستثمار بقيمة 500 مليون دولار

2019-06-30 | 10:12
قطر تعلن شراء سندات لبنانية ضمن إستثمار بقيمة 500 مليون دولار
أعلن مسؤول حكومي قطري لوكالة "رويترز" أنّ قطر اشترت سندات للحكومة اللبنانية في إطار خطة لاستثمار 500 مليون دولار في الاقتصاد اللبناني.

وقال المصدر: ”أبدت قطر على الدوام التزاماً تجاه تقوية علاقاتها مع الجمهورية اللبنانية الشقيقة. لذا قرّرت استثمار 500 مليون دولار في الاقتصاد اللبناني، بما في ذلك شراء سندات حكومية لبنانية. اشترينا بعض السندات. باقي الاستثمارات ستجري كما هو مخطط له مع الحكومة اللبنانية“.

وفي هذا الاطار، قال وزير المال علي حسن خليل لـ"رويترز"، إنّ "الكلام القطري عن شراء سندات لبنانية جدي ويعبر عن التزام قطر بوعدها لدعم الاستقرار المالي في لبنان، مضيفاً: "هذا دليل ثقة في السندات اللبنانية وسيكون له تأثير إيجابي على الأسواق ولبنان يتابع اتصالاته مع المسؤولين القطريين بخصوص شراء السندات".

وكانت وزارة الخارجية القطرية أعلنت هذا العام أنّ الدوحة تخطط لاستثمار 500 مليون دولار في السندات الدولارية للحكومة اللبنانية من أجل دعم اقتصاد لبنان الذي يواجه صعوبات.

ويعاني لبنان من أحد أعلى معدلات الدين العام إلى الناتج المحلي الإجمالي في العالم، ومن ركود في النمو الاقتصادي.
قطر تعلن شراء سندات لبنانية ضمن إستثمار بقيمة 500 مليون دولار
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق