سلطات القرم تعلن إسقاط ست طائرات مسيّرة

2023-05-25 | 02:36
سلطات القرم تعلن إسقاط ست طائرات مسيّرة

سلطات القرم تعلن إسقاط ست طائرات مسيّرة

أسقطت الدفاعات الجوية ستّ طائرات مسيّرة ليل الأربعاء الخميس فوق شبه جزيرة القرم التي ضمّتها روسيا عام 2014، وفق ما أعلنت السلطات المحلية المعيّنة من موسكو.

وكتب الحاكم سيرغي أكسيونوف عبر تلغرام أنه "خلال الليلة المنصرمة، تم إسقاط أو شلّ حركة ست طائرات مسيّرة... في مقاطعات مختلفة من القرم"، مشيرا الى أن ذلك "لم يؤدِ الى سقوط ضحايا أو جرحى".

ويأتي الهجوم ، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية، بعد عملية توغل نفّذتها مجموعات تسللت من أوكرانيا إلى داخل الأراضي الروسية عند حدود البلدين.

ووقعت عملية التوغل الإثنين في بلدات عدة في منطقة بلغورود، وتبنّتها مجموعات روسية مسلحة تتخذ من أوكرانيا مقرا لها، قائلة إنها تريد أن تستهدف "سلطة" الرئيس فلاديمير بوتين.

ومنذ ذلك الحين، تعرضت بلغورود لسلسلة هجمات بطائرات مسيّرة، وفق ما أكدت السلطات المحلية.

وشهدت الهجمات وأعمال التخريب التي تطال مناطق روسية تزايدا في الآونة الأخيرة، مع تأكيد أوكرانيا أنها تستعد لشنّ هجوم مضاد يهدف الى استعادة أراضٍ تسيطر عليها القوات الروسية في شرق البلاد وجنوبها.

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق