قتيل و3 جرحى بإطلاق نار في ستوكهولم

2023-06-11 | 03:00
قتيل و3 جرحى بإطلاق نار في ستوكهولم

قُتل مراهق (15 عاماً) وأصيب ثلاثة أشخاص آخرين بإطلاق نار يوم السبت في فارستا، وهي ضاحية على الأطراف الجنوبية لستوكهولم، وفق ما أعلنته شرطة السويد.
وذكرت شرطة ستوكهولم أنه بعد ساعة على الواقعة اعتُقل رجلان عقب مطاردة سيارات على إحدى الطرق السريعة في جنوب العاصمة السويدية، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.
بينما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن أحد ضباط الشرطة منع قطاراً محلياً من التوقف عند أقرب محطة لمنع المشتبه بهم من الفرار.
وقال متحدث باسم شرطة ستوكهولم، لوكالة الصحافة الفرنسية، إن «الشخص الذي قُتل صبي يبلغ الخامسة عشرة»، مضيفاً أن ظروف إطلاق النار لم تتضح بعد.
وقد تبلغت الشرطة بحصول إطلاق نار في جنوب المدينة بُعيد الساعة 18:00 بالتوقيت المحلي (16:00 ت غ)، وعثرت في المكان على شخصين مصابين بطلقات نارية. وكان هناك اثنان آخران أيضاً في مكان قريب توفي أحدهما متأثراً بجروحه. ونُقل المصابون الثلاثة إلى مستشفى.
وكان ثلاثة أشخاص أصيبوا يوم الجمعة أيضاً في حوادث إطلاق نار منفصلة بمنطقة ستوكهولم.
خلال السنوات الأخيرة عملت السويد على وقف موجة من عمليات إطلاق النار والهجمات المنسوبة إلى عصابات تصفي حسابات بينها في مجال تهريب المخدرات.
وشهدت البلاد 391 عملية إطلاق نار في عام 2022، 62 منها دامية، مقارنة بـ45 في العام السابق، وفق الشرطة.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق