"جريمة بشعة"... بايدن وبوتين يدينان محاولة اغتيال رئيس الوزراء السلوفاكي

2024-05-15 | 14:54
"جريمة بشعة"... بايدن وبوتين يدينان محاولة اغتيال رئيس الوزراء السلوفاكي

ندد الرئيسان الروسي والأميركي بإطلاق النار على رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيكو الذي أصيب بجروح بالغة يوم الأربعاء.

وقال بايدن انه والسيدة الأميركية الأولى جيل بايدن "يصليان من أجل تعافيه السريع"، مضيفا "أفكارنا مع عائلته وشعب سلوفاكيا".

بدوره، ندد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء بإطلاق النار على رئيس فيكو، معتبرا الهجوم بانه "جريمة بشعة"، معربا عن أمله في تعافيه سريعا.

وقال بوتين في بيان أصدره الكرملين "أعرف أن روبرت فيكو رجل شجاع وقوي الروح. وآمل بشدة أن تساعده هذه الصفات على تحمل هذا الوضع الصعب".

وقد تعرض رئيس الوزراء السلوفاكي الاربعاء لمحاولة اغتيال عبر إطلاق النار عليه عدة مرات بعد اجتماع حكومي في مدينة هاندلوفا بوسط البلاد فيما أعلنت الحكومة السلوفاكية انه "في وضع حرج" إثر هذا الهجوم الذي ندد به قادة أوروبيون.

وكتبت الحكومة في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي "اليوم وبعد اجتماع الحكومة في هاندلوفا، وقعت محاولة اغتيال لرئيس وزراء الجمهورية السلوفاكية روبرت فيكو".

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق