وأكدت الخارجية الإيرانية أن الأطراف المعنية اتفقت على آلية مشتركة تضم إيران وقطر وباكستان والولايات المتحدة ولبنان، مهمتها متابعة الأوضاع الميدانية والعمل على منع تدهور الوضع الأمني في لبنان.
وشددت على أن وقف الاعتداءات على لبنان يشكل جزءاً لا يتجزأ من مذكرة التفاهم، معتبرة أن التزام الولايات المتحدة بهذا البند "واضح وصريح".
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل بحاجة إلى التحرر من الاعتماد على التسليح الأميركي، مشددًا على ضرورة إنتاج احتياجاتها العسكرية محليًا. وأضاف أن المعركة مع إيران ووكلائها لم تنتهِ بعد، ما يفرض على إسرائيل تعزيز قدراتها الدفاعية والصناعية العسكرية.