أشار الخبير الإقتصادي المحامي علي زبيب في مقابلة معه ضمن برنامج "هنا
بيروت" مع
آدم شمس الدين إلى أنه "على
وزارة الخزانة الأميركية تقديم معلومات دقيقة للقضاء اللبناني ليتحرك تجاه
جميل السيد، داني خوري و جهاد العرب لتكون بذلك الإدارة الأميركية حريصة على السيادة القانونية ولكي لا يبقى
لبنان في العتمة."
وتابع زبيب: كان من الضرورة عند الإتهام ذكر جميع الشركاء فاللواء جميل السيد تحالف مع الحزب مؤخرًا لذلك ممكن أن يكون قد تم وضعه على اللائحة لعلاقته بالحزب إلّا أن الذريعة أتت مخالفة لذلك."
وأكّد على أن العقوبات هي عقوبات إقتصادية والبيان الصحفي وصّف التهم الموجهة إلى جميل السيد، داني خوري و جهاد العرب ليتم وضعهم بذلك على لائحة مراقبة الأصول الأجنبية "الأوفاك"."