الأمم المتحدة تتوقع إجراءات حاسمة بعد إصدار القضاء اللبناني لائحة اتهام في مقتل جندي حفظ السلام

2023-06-03 | 08:53
الأمم المتحدة تتوقع إجراءات حاسمة بعد إصدار القضاء اللبناني لائحة اتهام في مقتل جندي حفظ السلام

خلال مؤتمر صحفي، قال نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق إن الأمين العام أنطونيو غوتيريش أحيط علماً بإصدار قاضي تحقيق عسكري لبناني لائحة اتهام يوم أمس الخميس في قضية مقتل جندي حفظ السلام شون روني.



وشدد السيد حق على ضرورة ضمان المساءلة عن الهجوم على قافلة لليونيفيل جنوب لبنان في 14 كانون الأول / ديسمبر 2022، الذي أودى بحياة الجندي الأيرلندي وأدى إلى إصابة ثلاثة آخرين من قوات حفظ السلام.

وأضاف: "إن سلامة وأمن جميع موظفي الأمم المتحدة أمر أساسي ويجب احترامه. إن الهجمات ضد قوات حفظ السلام تعتبر جرائم خطيرة، ونحن ندينها أينما وحيثما تحدث. نتوقع من السلطات الوطنية ذات الصلة إجراء تحقيقات وإجراءات قضائية شاملة وفي الوقت المناسب تفي بمتطلبات المحاكمة العادلة والإجراءات القانونية الواجبة بموجب القانون الدولي لضمان محاسبة جميع الجناة المتورطين في مثل هذه الهجمات".

وأكد نائب المتحدث أن الأمين العام يعارض فرض عقوبة الإعدام في جميع الظروف، كما أعرب عن عميق تعازي المنظمة لأسرة وأصدقاء وزملاء الجندي روني.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق