نقابة الأطباء تدعو إلى الاضراب الأربعاء بعد الاعتداء على أفراد من الجسم الطبي في مستشفى رياق

2020-06-04 | 15:46
نقابة الأطباء تدعو إلى الاضراب الأربعاء بعد الاعتداء على أفراد من الجسم الطبي في مستشفى رياق
عقدت نقابة أطباء لبنان في بيروت اجتماعا طارئا للنظر في الاعتداء الذي تعرض له أطباء من اللجنة الطبية وأفراد من الجسم الطبي في مستشفى رياق.

ورأت في بيانها أن الاعتداء يأتي "بعد سلسلة اعتداءات طاولت عددا من الاطباء الذين يقومون بواجباتهم خير قيام في مناطق لبنانية عدة. ولهذا السبب فانه يرتدي مزيدا من الخطورة ويستوجب اتخاذ تدابير مشددة تحمي الاطباء ومعاونيهم".

واستنكرت النقابة "الاعتداء المسلح المستغرب الذي تعرض له أطباء في اللجنة الطبية في المستشفى وأفراد آخرون من الجسم الطبي"، معتبرة إياه "موجها ضد النقابة نفسها وضد كل المنتمين اليها".

وقررت "اتخاذ صفة الادعاء الشخصي فورا على جميع الفاعلين والمشتركين والمحرضين وضد كل من يظهره التحقيق"، داعية "الاطباء المنتسبين اليها الى التوقف عن العمل الاربعاء في 10/6/2020 باستثناء الحالات الطارئة".

وشددت النقابة على "خطورة ما يتعرض له الاطباء من اعتداءات "ما يهدد أيضا سلامة المرضى".

وستعقد مؤتمرا صحافيا الثلاثاء في 9/6/2020 لشرح ما يجري ولبيان مدى خطورته.

وناشد البيان النائب العام التمييزي الرئيس غسان عويدات "إيلاء الموضوع ما يستحقه من اهمية والاشراف شخصيا على التحقيقات الجارية"، متمنيا "الشفاء العاجل للمتضررين من جراء هذا الاعتداء المستنكر".
نقابة الأطباء تدعو إلى الاضراب الأربعاء بعد الاعتداء على أفراد من الجسم الطبي في مستشفى رياق
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق