سلطان النيادي يظهر بقميص "ليس عاديًا" من محطة الفضاء الدولية !

2023-05-31 | 10:54
سلطان النيادي يظهر بقميص "ليس عاديًا" من محطة الفضاء الدولية !

نشر رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي صورة له من محطة الفضاء الدولية، وهو يرتدي قميصا وصفه بأنه "ليس عاديا".
وعلق النيادي عبر حسابه على تويتر قائلا: "القميص اللي ارتديه ليس عاديًا.. هذا القميص يحتوي على أجهزة لرصد حالتنا الصحية.. يقيس نبضات القلب، وضغط الدم، والتنفس وغيرها، بهدف دراسة عمل وظائف أجسامنا في بيئة الجاذبية الصغرى".
وأضاف: "التقنيات المستخدمة في هذا الجهاز لها دور كبير بتطوير مجال الرعاية الطبية عن بعد على الأرض".
وانطلق رائد الفضاء الإماراتي، في مارس/آذار 2023، ضمن فريق "كرو-6" في مهمة علمية إلى محطة الفضاء، إذ يخوض أطول مهمة علمية للعرب في الفضاء تستمر 6 أشهر متواصلة ويشارك خلالها بتجارب علمية في 10 مجالات حيوية طوال مدة المهمة.
ومنذ وصوله إلى محطة الفضاء الدولية، يحرص الرائد الإماراتي على نشر مقاطع مصورة وصورا عبر حسابه الرسمي على "تويتر" تكشف عن جمال كوكب الأرض من الفضاء.
ونشر سلطان النيادي مجموعة صور فضائية تظهر جمال الجغرافيا العربية، ومنها صور لـ"عين الصحراء" في موريتانيا، وصورة للمملكة العربية السعودية وأخرى لدولة الإمارات العربية المتحدة مع سلطنة عمان.
وفي آخر صوره الملتقطة من الفضاء، نشر رائد الفضاء الإماراتي صورة لدولة الكويت، تظهر اليابسة وهي تعانق البحر في مشهد رائع، وعلق عبر "تويتر": ""أشارككم هذه الصورة للكويت الحبيبة وهي تعانق البحر بكل عزتها وتاريخها وأصالتها".
وتذكر رائد الفضاء في تعليقه على الصورة كلمات المؤسس -المغفور له- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان عن الدولة الخليجية الشقيقة، قائلا: "كلما تأملتها أتذكر هذه الكلمات للوالد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد (عزة الكويت عزة للجميع)"، مختتما: "القلب ينبض بحب (وطن النهار) وأهله".
ونالت صورة "النيادي" تعليقات كثيرة، أشاد فيها متابعوه بمهمته التي تستغرق 6 أشهر في الفضاء، وأثنوا على الصورة ودولة الكويت، وعلق حساب يحمل اسم "يحيى الفضلي": "رهيبة الصورة من الفضاء الخارجي.. لو أعتقد بليل بتكون أحلى".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق