أردوغان يعلن تشكيلة حكومته

2023-06-03 | 16:31
أردوغان يعلن تشكيلة حكومته

عقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي تولى فترة رئاسية جديدة في أعقاب فوزه في انتخابات 28 أيار 2023، مؤتمرا صحفيا في قصر جنقايا بالعاصمة أنقرة وأعلن نائبه والتشكيلة الوزارية الجديدة.

وأشار أردوغان، إلى أن تركيا أتمت عملية انتخابية أخرى من شأنها أن تعزز الديمقراطية في البلاد، معربا عن امله بأن تعود الانتخابات بالخير والفائدة على تركيا والشعب التركي.

ولفت أردوغان، إلى أن تركيا لم تجر الانتخابات في 14 و 28 أيار فحسب، بل قررت أيضًا كيف ستكون خارطة الطريق للقرن المقبل، مضيفا: "لقد تمسك الشعب أيضا باستقلاله ومستقبله إلى جانب إرادته. إن تركيا اليوم أقوى مقارنة بالأمس. وديمقراطيتنا أقوى من أي وقت مضى، ومستقبلنا أكثر إشراقًا مما كان عليه قبل 28 مايو / أيار. أود أن أشكر كل فرد من الـ 54 مليون مواطن الذين عبروا بشكل ديمقراطي عن اختيارهم في صناديق الاقتراع في انتخابات 14 و 28 مايو / أيار. كما أهنئ أشقائنا في الخارج على قيامهم بمسؤولياتهم تجاه بلادنا في كلا الانتخابين. من جهة أود أن أعرب عن امتناني الخاص لمواطنينا البالغ عددهم 27 مليونا 835 ألف الذين اعتبروني جديرا بالرئاسة لحقبة جديدة. كما أود أن أشكر شركائنا في تحالف الشعب على دعمهم".

وأعرب عن شكره لأعضاء مجلس الحكومة الرئاسية السابقين الذين عمل معهم وتجاوز العديد من الصعاب، واستطرد قائلا: "الآن، أود أن أشارككم أعضاء حكومتنا الجدد الذين سنعمل وسنمضي قدما معهم لتحقيق أهداف مئوية تركيا. وإليكم أسماء الوزراء الجُدد: جودت يلماز نائبا للرئيس، يلماز تونج وزيرا للعدل، ماهينور أوزدمير غوكطاش وزيرا للعمل والخدمات الاجتماعية والأسرة، فيدات إيشيق هان وزيرا للبيئة والتخطيط العمراني، هاكان فيدان وزيرا للخارجية، ألب أرسلان بايراكتار وزيرا للطاقة والموارد الطبيعية، عثمان أشكين باك وزيرا للشباب والرياضة، محمد شيمشك وزيرا للخزانة والمالية، علي يرلي قايا وزيرا للداخلية، محمد نوري آرصوي وزيرا للثقافة والسياحة، يوسف تكين وزيرا للتربية الوطنية، يشار غولر وزيرا للدفاع، فخر الدين قوجه وزيرا للصحة، محمد فاتح كاجر وزيرا للصناعة والتكنولوجيا، ابراهيم يوماكلي وزيرا للزراعة والغابات، عمر بولات وزيرا للتجارة، عبد القادر أورالوغلو وزيرا للنقل والبنية التحتية".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق