ما عدا حالات محددة.. روسيا تقر قانونا يحظر تغيير الجنس: "نزعة مريعة وطريق يؤدي إلى انحطاط الأمة"

2023-07-14 | 08:07
ما عدا حالات محددة.. روسيا تقر قانونا يحظر تغيير الجنس: "نزعة مريعة وطريق يؤدي إلى انحطاط الأمة"

أقر مجلس الدوما الروسي بالقراءة الثالثة والنهائية قانونا يحظر تغيير الجنس، ما عدا حالات تتعلق بعلاج بعض الأمراض لدى الأطفال.

ومشروع القانون طرحه نواب من كتل مجلس الدوما الخمس كلها برئاسة رئيس المجلس فياتشيسلاف فولودين في أيار الماضي، وتم تبنبه بالقراءة الأولى في حزيران وبالقراءة الثانية في 13 تموز. 

وبقرار مجلس الدوما، أكمل قانون "أساسيات حماية صحة المواطنين في روسيا" بمادة يحظر بموجبها إجراء تدخلات طبية، وكذلك تعاطي أدوية، تهدف إلى تغيير الجنس.

وفي الوقت نفسه لا يشمل هذا الحظر التدخلات الطبية المتعلقة بعلاج التشوهات الخلقية وكذلك الأمراض الوراثية وأمراض الغدد الصماء المرتبطة بضعف تكوين الأعضاء التناسلية عند الأطفال.

وفي تعليقه على اعتماد القانون الجديد، أكد فولودين أن هذا القرار "يحمي مواطنينا وأطفالنا"، لافتاً في منشور عبر "تلغرام" إلى أن عدد عمليات تغيير الجنس في الولايات المتحدة ازداد 50 ضعفا خلال السنوات العشر الماضية، حيث أصبح هناك مليون و640 ألف متحول جنسيا، حسب بيانات عام 2022، بينهم مليون و300 ألف بالغ (0.5% من السكان البالغين) و340 ألف مراهق (1.4% من جميع الأطفال الأميركيين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عاما).

ووصف فولودين ذلك بأنه "نزعة مريعة" و"طريق يؤدي إلى انحطاط الأمة"، وأضاف: "بالنسبة لنا، هذا غير مقبول".

وقال فولودين خلال اجتماع بمجلس الدوما: "لن يكون هناك مستقبل بدون أسرة وبدون ولادة أطفال"، وتابع: "دعونا نفعل كل شيء لترك البلاد لأحفادنا. وإذا كانت لدينا قوانين شبيهة بالقوانين الأوروبية، فمن الواضح أنه لن يبقى هناك سوى اللواط".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق