روسيا رداً على حديث بايدن عن "الاستثمار" في أوكرانيا و"إسرائيل": واشنطن تستفيد من الحروب بالوكالة

2023-10-20 | 02:16
روسيا رداً على حديث بايدن عن "الاستثمار" في أوكرانيا و"إسرائيل": واشنطن تستفيد من الحروب بالوكالة

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن تصريح الرئيس الأميركي جو بايدن الذي وصف فيه دعم أوكرانيا و "إسرائيل" بأنه "استثمار" يكشف أن واشنطن تستفيد من الحروب بالوكالة ولا تقاتل من أجل الأفكار.

وكان بايدن وصف امس مساعدة حليفتي الولايات المتحدة بأنه "استثمار ذكي سيعود بالنفع على الأمن الأميركي لأجيال"، وذلك خلال سعيه لحشد الدعم لحزم مساعدات جديدة.

وقالت زاخاروفا عبر تطبيق تيليجرام إن تعليقات بايدن تنم عن استخفاف.

وأضافت "لقد اعتادوا على أن يطلقوا على هذا الأمر اسم ’الكفاح من أجل الحرية والديمقراطية’... والآن اتضح أن هذه مجرد حسابات. لقد كان الأمر على هذا النحو دائما، لقد خدعوا العالم باستغلال قيم لم تدافع عنها واشنطن أبدا".

وتابعت زاخاروفا "عادة ما تكون الحروب ’استثمارات ذكية’ بالنسبة للولايات المتحدة طالما أنها لم تحدث على الأراضي الأمريكية ولا يكترثون للثمن الذي يتكبده الآخرون".

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق