في أول جمعة من رمضان... إسرائيل تضيّق على المصلين في الأقصى

2024-03-15 | 09:24
في أول جمعة من رمضان... إسرائيل تضيّق على المصلين في الأقصى

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم الجمعة أنّ جيش العدو الإسرائيلي حال دون وصول آلاف المصلين إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة الأولى في شهر رمضان، فيما أعلنت "إسرائيل" عن نشر آلاف من عناصر الشرطة في محيط المنطقة في "حالة تأهب قصوى".

ونقلت "وفا" عن شهود عيان أن قوات العدو الإسرائيلي انتشرت بشكل كبير في محيط حواجز قلنديا شمال القدس، والزيتونة شرقها، وبيت لحم جنوبها، وأعادت آلاف المصلين ولم تسمح لهم بالوصول إلى المسجد الأقصى بحجة عدم حصولهم على التصاريح اللازمة.

وفي بيان، أوضحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن القوات الإسرائيلية منعت طواقمها من إدخال معداتها وتجهيز نقاطها الطبية، كما جرت العادة في كل عام خلال شهر رمضان، وأشارت إلى أن وزارة الأوقاف واللجنة الدولية للصليب الأحمر حاولت التدخل للسماح للجمعية بإدخال معداتها اللازمة وإكمال تجهيزاتها، إلّا أنّ كل هذه المحاولات باءت بالفشل، بحسب البيان.

كما أضافت الجمعية أن قوات العدو منعت أيضًا طواقم الإسعاف من التواجد على حاجز الزيتونة العسكري شرق القدس، وتقديم الخدمات الطبية للمصلين المتوافدين للمدينة المقدسة عبر هذا الحاجز.

واعتبرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني هذا المنع "سابقة خطيرة ومقدمة لمنع طواقم الإسعاف التابعة للجمعية بالعمل داخل القدس الشرقية".  

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق