بوريل: قرارات الجنائية الدولية مهمة لتحقيق العدالة .. وإسرائيل تواصل فعل ما طلب منها التوقف عنه

2024-05-27 | 02:51
بوريل: قرارات الجنائية الدولية مهمة لتحقيق العدالة .. وإسرائيل تواصل فعل ما طلب منها التوقف عنه

أكد مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل أن "مقتل أكثر من 30 شخصا من النازحين في رفح يدفع الى المطالبة بضرورة تطبيق قرار محكمة العدل الدولية".

وقال : "يجب تطبيق حكم محكمة العدل الدولية وان نرى إسرائيل تواصل فعل ما طلب منها التوقف عنه"، مؤكدا  أن "قرارات المحكمة الجنائية الدولية مهمة جدا لتحقيق العدالة".
وشدد بوريل على ضرورة "احترام عمل المحكمة الجنائية الدولية وتركها تعمل دون تهديد"، لافتاً الى انه "سيتم طرح إحياء مهمة الاتحاد الأوروبي عند معبر رفح بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية".
وأمس  أكد مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، قبيل محادثات مقررة مع رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى، "الحاجة الى سلطة فلسطينية قوية لاحلال السلام في الشرق الاوسط". 
واضاف: "قرارات المحكمة الجنائية الدولية مهمة جدا لتحقيق العدالة".
وتابع:"مقتل أكثر من 30 شخصا من النازحين في رفح يدفعنا إلى المطالبة بضرورة تطبيق قرار محكمة العدل الدولية"، مضيفاً: "سنطرح إحياء مهمة الاتحاد الأوروبي عند معبر رفح لكن ذلك يجب أن يكون بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية."
وقال: "يجب تطبيق حكم محكمة العدل الدولية ونرى أن إسرائيل تواصل فعل ما طلب منها التوقف عنه."
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق