أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع يسرئيل كاتس ورئيس الاركان ايال زامير في بيان مشترك عقب اجتماع أمني، إنهم سيواصلون العمليات العسكرية في المنطقة العازلة بجنوب لبنان لمواجهة تهديدات حزب الله.
أفادت صحيفة "الديار" أنه وفقا لأوساط سياسية بارزة، فان الترتيبات الامنية المقترحة خلال عملية التفاوض بين الاميركيين والايرانيين والوسيطين الباكستاني والقطري، انحصرت في كيفية تطبيق الاتفاقات السابقة حول الملف اللبناني لتامين الامن المتبادل بين لبنان واسرائيل وتعزيز الاستقرار على جانبي الحدود بمنح الجيش اللبناني الصلاحيات الكاملة باشراف اميركي للسيطرة على المنطقة الممتدة من الحدود الى جنوب الليطاني بعد رفض الإيرانيين اي بحث في ملف سلاح حزب الله شمال الليطاني وعلى مساحة الارض اللبنانية، الا بعد الانسحاب الاسرائيلي الكامل، وعندها يتم حل ملف السلاح داخليا في حوار بين المقاومة والسلطات اللبنانية، باعتباره ملفا داخليا، وهو موقف نسق مسبقا مع حزب الله ورئيس مجلس النواب نبيه بري.