ليس ميسي وحده .. 20 من نجوم الصفّ الأول أنهوا مسيرتهم في أميركا

2023-06-08 | 03:04
ليس ميسي وحده .. 20 من نجوم الصفّ الأول أنهوا مسيرتهم في أميركا

وسّع القائمة الكبيرة لأساطير كرة القدم الذين قرروا اللعب في الولايات المتحدة

شكل انضمام النجم الارجنتيني ليونيل ميسي الى نادي إنتر ميامي، حدثاً وسّع القائمة الكبيرة لأساطير كرة القدم الذين قرروا اللعب في الولايات المتحدة في مرحلة ما من حياتهم المهنية، من بيليه أو يوهان كرويف إلى تييري هنري وزلاتان إبراهيموفيتش.
البداية مع البرازيلي بيليه، وبعد رحلته الأسطورية في سانتوس، وقع الملك مع نيويورك كوزموس في عام 1975 وقضى عامين آخرين على الأراضي الأميركية، وتلاه مغادرة الهولندي يوهان كرويف برشلونة في عام 1979 الى لوس أنجلوس الأزتيك ومنه الى واشنطن ديبلوماتس.
ولعب الانجليزي جورج بيست، أسطورة مانشستر يونايتد، مع اندية لوس أنجلوس أزتيك وفورت لودرديل سترايكرز وسان خوسيه إيرثكويكس في السنوات الأخيرة من حياته المهنية، ولعب فرانتز بيكنباور، المدافع الألماني التاريخي لبايرن ميونيخ مع نيويورك كوزموس أعوام 1977 و1978 و1979 و1980 و1983.
وخاض يوزيبيو، أسطورة بنفيكا البرتغالي، مع بوسطن مينوتمن في عام 1975، ودافع عن قميص لاس فيجاس كويك سيلفرز، وأنهى مسيرته في الدرجة الثانية مع نيوجيرسي أمريكان، كما لعب جيرد مولر، اسطورة بايرن ميونيخ، السنوات الثلاث الأخيرة من مسيرته في فورت لودرديل سترايكرز.
أما نجم هولندا، يوهان نيسكنز، فلعب مع نيويورك كوزموس (1979-1984) وفاز ببطولتين، ومع كانساس سيتي كوميتس في موسم 1985-86، ولعب الكولومبي الشهير كارلوس فالديراما السنوات التسع الأخيرة من مسيرته (1996-2002) في الولايات المتحدة.
وخاض المهاجم المكسيكي هوغو سانشيز عامين (1979-1980) في سان دييغو سوكرز ثم لعب لأتلتيكو دي مدريد وعاد إلى الولايات المتحدة مع دالاس بيرن، ولعب البلغاري خريستو ستويتشكوف مع شيكاغو فاير ودي سي يونايتد.
أما اسطورة انجلترا ديفيد بيكهام، فأحدث ثورة في MLS بانتقاله إلى لوس أنجلوس جالاكسي في العام 2007 وحتى العام 2013، ولعب قلب الدفاع الإيطالي اليساندرو نيستا مع سي إف مونتريال، وحط الفرنسي الشهير تييري هنري مع نيويورك ريد بولز.
ولعب نجم انجلترا ستيفن جيرارد عاماً ونصف العام كمحترف في لوس أنجلوس جالاكسي، وانضم الاسباني ديفيد فيا مع نيويورك سيتي في صيف عام 2014، وكذلك فعل الانجليزي فرانك لامبارد في العام نفسه، وانضم البرازيلي كاكا الى أورلاندو سيتي في الفترة من 2014 الى 2017.
وانضم الايطالي أندريا بيرلو الى نيويورك سيتي في صيف عام 2015 ولعامين، ولعب الالماني باستيان شفاينشتايغر مع شيكاغو فاير، وانضم اسطورة انجلترا واين روني الى دي سي يونايتد في صيف عام 2018، فيما لعب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مع لوس أنجلوس جالاكسي في العام 2018.
ترجمة بتصرّف عن موندو ديبورتيفو
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق