الراعي امام وفد كتائبي: الوطن في خطر والتعدي على الاراضي في رميش غير مقبولة

2022-12-28 | 09:54
الراعي امام وفد كتائبي: الوطن في خطر والتعدي على الاراضي في رميش غير مقبولة
استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي قبل ظهر اليوم في الصرح البطريركي في بكركي وفدا كتائبيا برئاسة النائب سليم الصايغ في زيارة للتهنئة بالاعياد المجيدة.
وأكد البطريرك امام الوفد "ان البطريركية، تلتقي تماما مع "الكتائب اللبنانية"، في مواقفها، لأن ما يعنيها لبنان"، محذرا من "ان الوطن في خطر، لأن الدستور في مكان ونحن ذاهبون الى مكان آخر"، مبديا أسفه "لأن الشعب يتلقى الضربات ولا يحق للكتل النيابية ان تستمر بما تقوم به في موضوع رئاسة الجمهورية".
اضاف:" نحن نتكلم كبطريركية، نتكلم نفس لغة الكتائب، ولا نريد ان تطغى المصالح الشخصية على المبادئ الوطنية وان يكون الولاء للبنان"، مؤكدا "ان
الوطن في خطر والشعب يتلقى الضربات ولا يمكن للكتل النيابية ان تستمر في الأخذ والرد والطريقة التي تجري فيها عملية انتخاب الرئيس خطأ".
واعتبر البطريرك الراعي "ان الاعتداءات على الاراضي في رميش غير مقبولة"، مذكرا بما حصل في لاسا، ومشيرا الى "ان السلطات المعنية، أبلغتهم انها غير قادرة على القيام بشيء".
اضاف:" عندما سألنا: ألا يوجد قانون؟ اجابوا يوجد، ولكن لا نستطيع تطبيقه".
وكان الصايغ، ألقى كلمة تهنئة للمناسبة، مشددا على "الدور الوطني والتاريخي لبكركي"، مثنيا على "مواقف غبطته الوطنية التي تصب في مصلحة لبنان واللبنانيين".
ومن الزوار للتهنئة بالاعياد المجيدة: وفد المؤسسة المارونية للانتشار برئاسة شارل الحاج، النائبة غادة ايوب، فرئيس الهيئات الإقتصادية محمد شقير.
 
الراعي امام وفد كتائبي: الوطن في خطر والتعدي على الاراضي في رميش غير مقبولة
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق