بوحبيب التقى آن غريو: زيارة الموفد الفرنسي الوزير جان ايف لودريان في القريب العاجل

2023-06-12 | 05:00
بوحبيب التقى آن غريو: زيارة الموفد الفرنسي الوزير جان ايف لودريان في القريب العاجل

استقبل وزير الخارجية والمغتربين الدكتور عبدالله بوحبيب سفيرة فرنسا لدى لبنان آن غريو التي لم تشأ الإدلاء بأي تصريح .
وفي دردشة مع الصحافيين اعلن  الوزير بو حبيب  انه تبلغ من غريو  ان زيارة الموفد الفرنسي الوزير جان ايف لودريان  في القريب العاجل لكن  بعد جلسة انتخاب رئيس  الجمهورية يوم الاربعاء المقبل ونحن رحبنا به خصوصا وانه  ديبلوماسي مخضرم  ونتمنى له النجاح في مهمته. 
 اضاف بوحبيب : كما بحثنا  في موضوع قوات الطوارىء الدولية العاملة في جنوب لبنان ( اليونيفيل ) خصوصا واننا نطالب   بإزالة الفقرة التي تضمنها قرار التجديد لليونيفيل السنة الماضية حول توسيع حركة اليونيفيل  في الجنوب  وابلغناها  استعداد الجيش اللبناني  لمواكبة اليونيفيل في تحركاته وتمنينا عليها تأمين  المحروقات والبنزين   للجيش اللبناني لمواكبة  اليونيفيل.
كما ابلغتني  السفيرة غريو عن احتمال مغادرتها لبنان في شهر آب المقبل لاستلام مهامها كمديرة لشؤون الشرق الاوسط في وزارة الخارجية الفرنسية على ان ينتقل  سفير فرنسا في أنقرة هيرفيه ماغرو الى بيروت ليتسلم مهامه الديبلوماسية كسفير لفرنسا لدى لبنان.
كما التقى بوحبيب سفير روسيا لدى لبنان الكسندر  روداكوف  الذي غادر ايضا دون الادلاء بأي تصريح واكد الوزير بوحبيب انه أثار مع السفير روداكوف موضوع حذف الفقرة التي تضمنها بيان التجديد لليونيفيل حول توسيع عملها وتحركاتها في الجنوب. كذلك  طالب بوحبيب ان تكون مساعدات الجيش اللبناني كاملة على مدار السنة خصوصا لجهة المحروقات .
كما تم البحث في عدم تسييس عمل المنظمات الدولية والاقليمية المتخصصةالتزاما بالتوصية الصادرة عن مجلس وزراء الخارجية العرب يوم كان لبنان رئيسا.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق