رئيس بلدية القاع حذر اللبنانيين والسوريين في سهل القاع من التمادي بالاعتداءات

2023-08-05 | 09:40
رئيس بلدية القاع حذر اللبنانيين والسوريين في سهل القاع من التمادي بالاعتداءات

أكد رئيس بلدية القاع المحامي بشير مطر ان القاع "لن تتنازل عن حقها بالوصول الى كامل اراضيها الحدودية تحت اي ظرف وحمايتها من القضم والاستيلاء ومنع الاشغال من اي نوع كان"، وحذر "اللبنانيين والسوريين الموجودين في سهل القاع من التمادي بالاعتداءات".

وقال في بيان: "يوم امس دخلت قوة عسكرية من الجيش السوري الى الاراضي اللبنانية العقار رقم ٨٩ من منطقة بعيون العقارية المملوكة من بلدية القاع للتهويل على عناصر من البلدية وقوى الامن لمنعهم من القيام بواجبهم في قمع المخالفات، حيث عملت القوة السورية لمصلحة بعض اللبنانيين الذين يقومون بحفر بئر ارتوازية على الحدود ضمن العقار المذكور، للاستيلاء على الارض وزرعها بالاشجار، بغية تسهيل عمليات التهريب على انواعه". 

أضاف البيان: "يهم بلدية القاع ان تؤكد انها لن تتنازل عن حقها بالوصول الى كامل اراضيها الحدودية تحت اي ظروف وحمايتها من القضم والاستيلاء ومنع الاشغال من اي نوع كان، وتحذر اللبنانيين والسوريين الموجودين في سهل القاع من التمادي بالاعتداءات من اي نوع كان، وانها ستكون لهم بالمرصاد. وهي ستكون الى جانب الجيش وقوى الامن لفرض القانون ومنع المخالفات وخرق الحدود كما حصل اليوم، حيث قامت عناصر من مخفر القاع بردم البئر برغم محاولات الجيش السوري التدخل المرفوض داخل حدودنا. كما انها تطالب القضاء المختص بالتشدد ضد المعتدين والمخالفين، حفاظا على الحقوق والسلم الاهلي، وتدعو الى احترام الحدود الى أقصى الحدود، وتدعو الى معالجة هذه التصرفات غير المسؤولة، والتي تتمنى ان تكون فردية وبدافع الاستفادة المادية فقط" .
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق