باسيل يستكمل لقاءاته التشاورية .. " الظروف تدفع الى تخطّي الحواجز"

2023-10-25 | 11:52
باسيل يستكمل لقاءاته التشاورية .. " الظروف تدفع الى تخطّي الحواجز"

استكمالًا لسلسلة اللقاءات  التشاورية التي بدأها رئيس التيار الوطني الحرّ بالأمس من أجل حماية لبنان وتعزيز الوحدة الوطنية، التقى رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل،صباح اليوم، نواب “تكتل الاعتدال الوطني” حيث أكّد أنّ أي فكرة لا تنجح في البلد إذا تمّ تغييب أي فريق او مكون لبناني، ولا يمكن انتخاب رئيس للجمهورية من دون تأمين مشاركة كلّ المكوّنات اللبنانية، ولا يمكن تأمين توافق حقيقي الا عبر اشتراك الجميع به وهذا أساس الزيارة اليوم. وأضاف أنّه ومن دون المكوّن السني الاساسي في البلد لا وجود للوحدة وطنية ولا يمكن الحفاظ عليها، وأشار الى أنه تم التوافق على  الافكار التي طرحت ، وتم الاتفاق على متابعتها بآلية عمل، لتحقيق النتائج بالتعاون، على أمل أن تنعكس إيجاباً على جميع اللبنانيين.
كذلك، التقى باسيل النائب فيصل كرامي ونواب تكتل “التوافق الوطني”، حيث شدّد على رفض الحرب وعدم السعي اليها بل السّعي  الى خلق وعي وطني كافٍ لوقف الضرر على اللبنانيين ولمنع انجرار البلد إلى الحرب دون الخوف منها اذا فرضت علينا.
واضاف  أنّنا كلبنانيين  يمكننا القيام بالكثير اقله في المواضيع الداخلية من حيث العودة الى انتظام عمل المؤسسات واعادة تكوين السلطة وانتخاب رئيس للجمهورية وتأليف حكومة  ولا أحد يمكنه منعنا عن ذلك.  باسيل أكّد أنّه لا يجوز التسليم  للانتظار اوعدم امكانية فعل شيء، والسعي هو الى جمع اللبنانيين على هذه الفكرة والى التفاهم والوحدة الوطنية لانهم سبيل الانقاذ في مواجهة الاخطار التي تهدّد البلاد.

 وفي الختام، التقى باسيل رئيس تيار المرده سليمان فرنجيه حيث أكّد أن هذه الظروف تدفع الى تخطّي الحواجز وأشار الى أن الأفكار التي عرضها حول كيفية الالتقاء في مواجهة خطر الحرب والتوحّد في العمل واعادة الانتظام الى المؤسسات لقيت تجاوبًا وتفاهمًا كبيرين، آملًا أن يتم التفاهم والتقارب بين الجميع لمواجهة خطر الحرب، على أن يستكمل باسيل جولته بلقاء قيادات سياسية أخرى لاحقاً.
 
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق