ميقاتي إستقبل المبعوث الأميركي.. هوكشتاين: للعمل على "حلّ وسط" مؤقتاً لعدم تطور الأمور

2024-01-11 | 08:26
ميقاتي إستقبل المبعوث الأميركي.. هوكشتاين: للعمل على "حلّ وسط" مؤقتاً لعدم تطور الأمور


إستقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مبعوث الرئيس الأميركي الخاص لشؤون أمن الطاقة العالمي آموس هوكشتاين بعد ظهر اليوم في السرايا، وعقد معه خلوة اعقبها اجتماع موسّع شارك فيه وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب، القائمة باعمال السفارة الاميركية في لبنان أماندا بيلز ،الوفد الاميركي المرافق لهوكشتاين.

كما شارك في الاجتماع مستشارو رئيس الحكومة الوزير السابق نقولا نحاس، السفير بطرس عساكر والسيد زياد ميقاتي والمستشاران العسكريان  العميدان رياض شيا وأمين فرحات.
خلال الاجتماع شدد الموفد الاميركي على "ضرورة العمل على تهدئة الوضع في جنوب لبنان، ولو لم يكن ممكنا التوصل الى اتفاق حل نهائي في الوقت الراهن".
ودعا الى "العمل على حل وسط مؤقتا لعدم تطور الامور نحو الاسوأ".
بدوره  رئيس الحكومة شدد "على أن الاولوية يجب أن تكون لوقف اطلاق النار في غزة ووقف الاعتداءات الاسرائيلية على لبنان والخروقات المتكررة للسيادة اللبنانية".
وكرر القول إننا "نريد السلم والإستقرار عبر الالتزام بالقرارات الدولية".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق