الخازن: الإعتراف بدولة فلسطين يُمثّل صحوة ضمير دولية

2024-05-23 | 09:14
الخازن: الإعتراف بدولة فلسطين يُمثّل صحوة ضمير دولية

إعتبر عميد المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن أنّ ما نشهده اليوم من إقبال بعض الدول على الإعتراف بفلسطين دولة مستقلة ذات سيادة، بمثابة صحوة ضمير دولية تُخفّف بعض الشيء من آلام الشعب الفلسطيني الغارق، عقودًا، في مستنقع الإجرام الإسرائيلي المتوحّش. وهو أيضًا حق طبيعي لهذا الشعب ذي الحضارة الغائرة في الزمن، والنضال الملحمي الذي أذهل كل إنسان يؤمن بالعدالة وحقوق الإنسان.

أضاف الخازن إنّ السلام لن يسود في الأرض الفلسطينية المُحتلة إلا بتبنّي، أقلّه، مبدأ الدولتين، وعلى المجتمع الدولي أن يضغط في هذا الإتجاه، كما على الدول الكبرى ذات النفوذ العالمي، وفي طليعتها الولايات المتحدة الأميركية، أن تؤكدّ حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وأن تدعمه في ترتيب وحدته الداخلية وفي دمجه في المجتمع الدولي أسوة بجميع الدول، ووفقًا لميثاق الأمم المتحدة.
وأكد الخازن أن لا سلام ولا استقرار في لبنان والمنطقة إلا باعتماد حل الدولتين للقضية الفلسطينية.
من ناحية أخرى، إتصل الخازن بسفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية مُجتبى أماني مُعزّياً بوفاة الرئيس الايراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين عبدالأمير اللهيان ورفاقهم، واصفاً الرئيسي برجل الدولة الذي كان مُخلصاً في حبّه للجمهورية الإسلامية وصديقاً وفيّاً للبنان.
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق