منتخب لبنان يواجه فلسطين عصراً مُفتتحاً حملته الآسيوية - المونديالية

منتخب لبنان يواجه فلسطين عصراً مُفتتحاً حملته الآسيوية - المونديالية
A-
A+
2023-11-16 | 01:07
منتخب لبنان يواجه فلسطين عصراً مُفتتحاً حملته الآسيوية - المونديالية

يستهل منتخب لبنان مشواره في التصفيات الآسيوية بمواجهة منتخب فلسطين

يستهل منتخب لبنان مشواره في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا لكرة القدم، عند الرابعة من عصر اليوم الخميس بتوقيت بيروت، بمواجهة منتخب فلسطين، ضمن الجولة الأولى لمباريات المجموعة التاسعة التي تضم أستراليا وبنغلادش.
تقام المباراة على ملعب خالد بن محمد في إمارة الشارقة بدلاً من لبنان لافتقاده لملعبٍ مؤهّلٍ يستضيفه، كما يغيب الجمهور عن اللقاء بسبب العقوبة التي ترتبت على تصرّفات الجمهور على ملعب صيدا البلدي في اذار - مارس 2022 خلال مواجهة منتخب سوريا ضمن الدور النهائي لتصفيات مونديال قطر.
 

وتدعو أجواء معسكر المنتخب الى التفاؤل، على الرغم من أربع غيابات مؤثرة لحارس المرمى مهدي خليل، الظهير الأيمن حسين زين، لاعب الوسط - المدافع محمد الدهيني ولاعب الوسط - المهاجم باسل جرادي.
وكان منتخب لبنان انخرط منذ مساء السبت في التدريبات في الشارقة بقيادة المدير الفني الكرواتي نيكولا يورسيفيتش، الذي يعمل على الاستفادة من إيجابيات ظهرت على المنتخب في وديتيه الأخيرتين امام مونتينغرو والامارات.
 

وتوقّف يورسيفيتش في جلسات الفيديو عند الأخطاء المؤثرة والملاحظات التي سجّلها، مؤكداً للاعبيه بأنه يثق بامكاناتهم الفردية والجماعية، رافعاً من معنوياتهم.
 

ولن تكون مواجهة منتخب فلسطين سهلة في ظل التطوّر الذي أصاب منتخبها في الفترة الأخيرة، بدليل تأهله الى نهائيات كأس آسيا للمرة الثالثة في تاريخه والثالثة توالياً، وهو يضم لاعبين كثيرين ينشطون في بطولاتٍ خارجية.
 

وتكمن أهمية المباراة في إدراك المنتخبين أن مهمتهما ستكون صعبة أمام استراليا، ولن تكون مجرد نزهة أمام بنغلادش، كما يُدركان أن مواجهتهما ذهاباً وإياباً قد تحسم المركز الثاني في المجموعة، وتقود المتفوق الى قطع نصف الطريق للتأهل الى كأس آسيا.
ويُدركان تماماً أن ذلك سوف يؤدي الى بلوغ الدور المقبل من التصفيات المونديالية بعد رفع عدد المنتخبات التي ستُمثل قارة آسيا في النسخة المقبلة الى ثمانية (ونصف).
 
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق