رحل اسطورة البرازيل ورائدها ماريو زاغالو

رحل اسطورة البرازيل ورائدها ماريو زاغالو
A-
A+
2024-01-06 | 04:05
رحل اسطورة البرازيل ورائدها ماريو زاغالو

فاز زاغالو بأربع بطولات لكأس العالم مع منتخب البرازيل



توفي ماريو زاغالو، أسطورة كرة القدم البرازيلية، عن عمر يناهز 92 عاماً، ووصفته عائلته بأنه "أب مخلص، وجدّ محب، والد زوجته، صديق مخلص، محترف منتصر، إنسان عظيم".
فاز زاغالو بأربع بطولات لكأس العالم مع منتخب البرازيل، اثنتين كلاعب واثنتين كمدرب، بما في ذلك فريق مونديال 1970 الذي يعتبره الكثيرون الأفضل على الإطلاق.
لعب الجناح الأيسر دور البطولة في الفريق الذي فاز بكأس العالم الأولى للبرازيل في العام 1958، وكان في الفريق الذي احتفظ باللقب بعد أربع سنوات، واستمر زاغالو في تدريب عظماء على الإطلاق بما في ذلك بيليه وجيرزينيو وريفلينو وتوستاو، ما جعله يفوز مرة أخرى في عام 1970.
كان أيضاً مساعدا للمدرب عندما فازت البرازيل بلقبها الرابع في العام 1994، وكان أول شخص في الرياضة يفوز بكأس العالم كلاعب ومدير.
ولد زاغالو في العام 1931، وكان حلمه الأول أن يصبح طياراً، لكنه اضطر إلى التخلي عن ذلك بسبب مشاكل في عينيه، فدرس المحاسبة، وأصبح لاعب كرة قدم لفريق محلي في أوقات فراغه.
وقال زاغالو في مقابلة "لم يكن والدي يريدني أن أكون لاعب كرة قدم، ولم يسمح لي بذلك، ففي ذلك الوقت لم تكن مهنة محترمة، ولم يكن المجتمع ينظر إليها بلطف ... لهذا السبب أقول إن كرة القدم دخلت حياتي عن طريق الصدفة".

إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق