عمر أبو ليلى شهيداً

2019-03-19 | 20:23
views
مشاهدات عالية
عمر أبو ليلى شهيداً
 
 
أعلنت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي، استشهاد منفذ عملية سلفيت الشاب عمر أبو ليلى في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في قرية عبوين قرب رام الله.
وذكرت وسائل الإعلام العبرية كافة أن الشاباك الإسرائيلي أكد استشهاد أبو ليلى في اشتباك طويل قرب رام الله.
وقال "الشاباك" تحت بند سمح بالنشر عبر وسائل الإعلام العبرية: عمر ابو ليلى منفذ عملية سلفيت هو الشاب الذي تحصن في بيت في عبوين وقد تم اغتياله بعد اشتباك مسلح طويل استخدم الجيش خلاله إجراء طنجرة الضغط وأطلق صاروخ لاو تجاه البيت، وقد أصيب جندي خلال الاشتباك.
واندلعت مواجهات "عنيفة" في قرية عبوين شمال غربي مدينة رام الله، مساء اليوم الثلاثاء، بين قوات الاحتلال ووحدة "اليمام" الخاصة التابعة لها وشبان فلسطينيون عقب محاصرة منزلًا في القرية.
وذكرت مصادر طبية فلسطينية، أن شابيْن أصيبا خلال المواجهات مع قوات الاحتلال. مبينة أن الإصابة الأولى كانت بشظايا في الرقبة والساق وصلت لمجمع فلسطين الطبي وحالته مستقرة، وأخرى بالرصاص الحي وصفت بالخطيرة.
وقال شهود عيان، إن المواجهات اندلعت عقب "تسلل" قوة إسرائيلية خاصة لعبوين واكتشافها من قبل الشبان، ما أدى لاقتحام القرية بعدد كبير من آليات الاحتلال ترافقها جرافة.
وأشار الشهود إلى إصابة شابيْن برصاص الاحتلال خلال المواجهات. لافتين النظر إلى أن جيش الاحتلال يمنع مركبات الإسعاف الفلسطينية التابعة لجمعية الهلال الأحمر من الوصول لمكان المواجهات.
ولفتوا النظر إلى أن مركبات إسعاف إسرائيلية عسكرية دخلت إلى قرية عبوين واتجهت لمكان الحدث، دون أن تُخلي حتى اللحظة أي إصابة أو ما شابه.
وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال حاصرت منزلًا في البلدة القديمة بـ "عبوين" وشرعت بمطالبة شخص (لم تحدد هويته) لتسليم نفسه عبر مكبرات الصوت.
ونوهت إلى أن قوات الاحتلال أطلقت ثلاثة صواريخ من طراز "لاو" باتجاه المنزل المحاصر، دون الحديث حتى اللحظة وقوع إصابات أو شهيد داخل المنزل.
وأردفت: "وقع اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال ووحداته الخاصة وشخص آخر تحصن في منزل بالبلدة القديمة، (...)، وجيش الاحتلال قام بفصل التيار الكهربائي عن البلدة".
ومن الجدير بالذكر أن الإعلام العبري لم ينفي أو يؤكد حتى اللحظة استشهاد أي فلسطيني في المنزل المحاصر، واكتفى بالحديث عن محاصرة "مطلوب" لقوات الاحتلال قد تحصن في منزل بقرية عبوين.


 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق