حماس: جدد سيرة البرغوثي وجرار ونعالوة

2019-03-19 | 21:59
حماس: جدد سيرة البرغوثي وجرار ونعالوة
 
نعت حركة "حماس" الشهيد عمر أبو ليلى (19 عامًا) منفذ عملية سلفيت، والذي ارتقى شهيدا بعد تنفيذه عملية فدائية جريئة أدت لمقتل 3 صهاينة.
وقالت حماس، في بيان إن العملية التي نفذها أبو ليلى أربكت منظومة الأمن المتغطرسة وأذلتها، حيث كان مثالا لقلب الضفة النابض بالمقاومة، فدوت رصاصاته المباركة لتحطم عنجهية الاحتلال بالاعتداء على المسجد الأقصى والقدس وإجرامه المستمر في الضفة.
وأضافت: ففي الوقت الذي ظن فيه المحتل أن الساحة خالية أمامه ليمرر مخططاته بتصفية قضيتنا نهض البطل عمر كماردٍ يذود عن أرضه، معلنا أن الفلسطيني شوكة في حلق الاحتلال لا يمكنه كسرها.
وتابعت أن عملية سلفيت البطولية والاشتباك الذي دار بين شهيدنا وقوات الاحتلال، تشير إلى الإيمان العارم بحقنا الفلسطيني على هذه الأرض، وإصرار شعبنا على مقاومة الاحتلال حتى آخر قطرة دم فيه.
وقالت: إن شهيدنا يلحق بكوكبة المجد والبطولة، مجددا سيرة المقاومين الأبطال أشرف نعالوة وصالح وعاصم البرغوثي وأحمد جرار، ومسطرا بدماه الزكية فصلا جديدا من حكاية شعبنا المقاوم، فسلام لروحه الطاهرة، وسلام لساعده المباركة التي أذاقت الاحتلال مرارة عدوانه وإجرامه، وسلام لخطاه الشابة.
ووجهت حماس تحية إجلال وإكبار لذوي الشهيد وأهله الصابرين ولسلفيت وللضفة منجبة الأبطال، فأمثالك يا عمر رياحين لا تذبل، ومن خلفك رجال سائرون على خطى المطاردين، فنم قرير العين في سلام.
وأعلنت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي، استشهاد منفذ عملية سلفيت الشاب عمر أبو ليلى في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في قرية عبوين قرب رام الله.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق