إيران لن تتفاوض مع ترامب ما لم يُظهر الإحترام لها... "يجب توخّي الحذر الشديد"

2019-05-21 | 11:17
إيران لن تتفاوض مع ترامب ما لم يُظهر الإحترام لها... "يجب توخّي الحذر الشديد"
 
قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن بلاده لن تتفاوض مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب "ما لم تُظهر الولايات المتحدة الاحترام لطهران، بالوفاء بالتزاماتها بموجب الاتفاق النووي المتنازع عليه".

وفي مقابلة مع "سي أن أن"، حذّر ظريف من أنّ الولايات المتحدة "تمارس لعبة بالغة الخطورة" في المنطقة في أعقاب قرارها بإرسال أصول عسكريّة ثقيلة إلى الخليج. وقال: "لسنا مستعدين للتحدث إلى أشخاص خرقوا وعودهم" ، لافتًا الى أنّ الولايات المتحدة "هي التي انسحبت من خطّة العمل الشاملة المشتركة، JCPOA، وليس إيران".

تصريحات ظريف جاءت بعدما قالت الولايات المتّحدة إنّها سترسل قوّة الضّرب "يو إس إس إبراهام لينكولن" وقوّة قاذفات القنابل إلى الخليج. وقال الوزير الإيراني: "وجود كل هذه الأصول العسكرية في منطقة صغيرة هو بحد ذاته عرضة للحادث. لذلك يجب توخي الحذر الشديد ونعتقد أن الولايات المتحدة تمارس لعبة بالغة الخطورة".

وفي ما يتعلق بصفقة العام 2015 التي وقّعتها الولايات المتحدة وإيران وبريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا وروسيا، قال ظريف: "لقد تصرّفنا بحسن نيّة"، للحد من قدرات إيران النووية مقابل رفع العقوبات.
 

 

 

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق