• الثلاثاء 18 كانون الثاني 13:19
  • بيروت 15°
الجديد مباشر
الإثنين 15 تشرين الثاني 2021 18:17
القيادي في حزب الله غالب أبو زينب القيادي في حزب الله غالب أبو زينب
كشف القيادي في حزب الله غالب أبو زينب خلال لقاء حزبي عن مضمون حديث دار بينه وبين الرئيس أمين الجميل، وقال "خلال إجتماع لوفد أحزاب في دارة الرئيس أمين الجميّل طلب إلي التحدّث على إنفراد وبدأ بالحديث عن المقاومة وأهمية المقاومة لـ"درجة صار بدي هديّ وبلشّ قصف من عندو"."
وتابع: "طلب إليَّ أن أبلغ سماحة السيد "أننا في بعض الأحيان نضطرّ إلى مهاجمة حزب اللّه". 
وأضاف: قبل أن أتّصل بالأمين العام صرّح الجميّل للإعلاميين ضدّ المقاومة "ما مخلي ولا مبقي فينا".. هكذا يقوم الجميّل بمغازلتنا بالسرّ وفي العلن يهاجم الحزب.. كلّ هذه التحريضات ضدّ المقاومة، التي تُسمّم المجتمع الذي يمثلّه أصبحت مرفوضة".
وقال:"عم بعطي مثل عن وليد جنبلاط لأن بعدو طازة" "بـسبّونا من فوق وبقولوا بتعرفوا بدنا نزبط وضعنا مع السعودية في معاشات وشنط مصاري"، هذه الأشياء لَن نقبل بها بعد اليوم، لأنَّ هؤلاء يشكلون عبئاً أساسياً على الواقع اللبناني وهمّ أداة لضرب الوضع الداخلي اللبناني وتوتيره سياسات الماضي يجب أن تنتهي مع الماضي وهؤلاء الناس يجب أن يقفوا عند حدّ أما في ما يخصّ التفاصيل الصغيرة كـ"سمير جعجع" والقتل يكفينا ما قاله سماحة السيّد.
ووجّه أبو زينب كلامًا إلى رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط وقال: "الحلول هي محاربة الفساد ومنع سقوط البلد بيّد هؤلاء وأن نقول لهؤلاء "الشباب الطيبة" "يعطيكم العافية إشتغلتوا كلكم بس اليوم الشغل على قاعدة ترتيب جميع أموركم دون المسّ بالخزينة العامّة "يللي أخدتوه ما رح نحاسبكم لأن كلكم تواطأتم، وطيّرتم التدقيق الجنائي" سرقتم الماضي والحاضر لا تسرقوا المستقبل".
وتابع: "ما بدي يضلّ حاكمني وليد جنبلاط بمزاجيّته السياسيّة، إنّو هلىء بدو يتحالف مع القوّات اللبنانية ما قبل شهر "قرّب" على الجنرال عون وبهاليومين كان عم "يصعد تجاهنا وعم يتبلى علينا ويظلمنا وبكذّب عنا بشغلات نحن ما عملناها ليُرضي الأميركي والسعودي."
وأضاف إلى أن "جنبلاط بطريقته هذه يعمد إلى حقن المجتمع ضدّ المقاومة ومن ثمّ يقوم بإرسال غازي العريضي ليُخبرنا بأن "البيك" مُضطر للموضوع ونحن لسنا ضدكن وبدكن تتفهمونا".