إيناس الجرمقاني ترد

2023-03-19 | 12:10
إيناس الجرمقاني ترد
جانب تلفزيون الجديد الموقر،
رداً على الحملة الممنهجة والمتلاحقة عبر شاشتكم، وكان آخرها تقرير اخباري ضمن نشرة الاخبار على يومين متتاليين وقد بنيت الحملة على سلسلة من الأضاليل والمغالطات والفبركة التي لا تمس للواقع بأي صلة،
وعليه، وتوضيحاً للحقيقة ومنعاً للاستمرار في حملة التشويه الممنهجة بحق الموكلة وعائلتها وابنتها كما وبحق قضية عامة تهم المواطنين نوضح ما يلي:
1- إن الموكلة السيدة ايناس الجرمقاني قد تعرضت لعدة أخطار امنية وملاحقات موثقة. وبعد عرضها على المراجع المختصة ارتأت أن أفضل وأسلم طريقة للحماية المؤقتة لحين زوال الخطر إفراد أحد أفراد أمن الدولة للمواكبة والحماية ضمن مهمة محددة زودته بها قيادته.
2- إن المركبة الآلية المخصصة للحماية هي ملك للموكلة، كما أن الموكلة استخدمت فرداً آخر لقاء بدل خارج أوقات دوامه، كما أن كل أعمال الحماية والتنقل والوقود وغيرها على نفقة الموكلة ولا تكلف الدولة اللبنانية قرشاً واحداً عكس ما ذهب إليه التقرير ، وكل ما هنالك هو انه بحسب الرخصة المعطاة من امن الدولة يضع أفراد الحماية لوحة عسكرية تابعة لأمن الدولة بنفس الرقم العسكري الرسمي التابع للمهمة والموجود على بطاقة المهمة.
3- إن اتخاذ القرار بالحماية جاء بناء على ملف ومتابعة تقنية وهو لا يتعلق بحماية ابنة الموكلة أو بطليقها التي لا توجد بينها وبينه أي إشكالات تستدعي أي متابعة امنية عكس ما جاء في التقرير وعلى لسان معديه.
4- إن الإضاءة على الحقيقة واجب إعلامي نجل ونحترم، ولكن رمي التهم واختلاق الواقعات وتدمير سمعة الموكلة والإساءة النفسية البليغة إلى ابنتها لا سيما أنها تخضع للمراقبة من قبل محطتكم بالذات. فإذا كنا نجل ونحترم منطلقات العمل الصحافي الاستقصائي، إلا أن له حدوداً أقلها سمعة وامن الغير خصوصاً إذا كانت طفلة بدأت تشعر بالرهبة والخوف من الملاحقة المستمرة من قبل محطتكم وبعض العاملين لديكم ما انعكس خوفاً من رفاقها وسبب أضراراً بليغة من أجل الإضاءة على بطاقة ممنوحة من امن الدولة الأمر غير المقبول لا قانوناً ولا أخلاقاً. وحبذا لو أعملت هذه المراقبة على كبار الفاسدين والمتاجرين برزق الناس والمتلاعبين بودائعهم وجناهم وعملتهم الوطنية بدل التلهي بأمر مهمة وتخصيص فرد في امن الدولة لحماية مواطنة لديها كل الأسباب القانونية للتمتع بهذه الحماية.
5- وكذلك، لا بد من التأكيد خلافاً لأقوالكم ان الموكلة رئيسة مؤسسات اجتماعية تقدم المساعدات حسب قدراتها وتقتحم أماكن الفقر وتدعم شباب لبنان مع ما تحمله هذه المهمة الاجتماعية من أخطار، خلافاً لقولكم في تقريركم انها لا تحوز أي صفة اجتماعية.
6- وأخيراً، تحتفظ الموكلة بحقوقها القانونية والقضائية صونا لسمعتها وسمعة عائلتها ومنعاً لأي اعتداء.
لذلك، جئنا نطلب منكم نشر هذا التوضيح في كل حلقة او نشرة إخبارية ورد فيها تقرير عن الموكلة عملاً بحق الرد، كما وأنه إذا ارادت محطتكم متابعة الموضوع بشكل علمي وتقني ندعوكم للاتصال بنا قبل أي خبر مفبرك يسيء إلى المحطة ومتولي إدارتها، قبل الإساءة إلى الموكلة وعائلتها وخصوصياتها والطعن بأجهزة امنية ما تزال هي البقية المؤتمنة على امن المواطن في هذه الفترة الحرجة.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق