جعجع لـ"الجديد": "ما رح نفتح شمبانيا" بعد انتهاء عهد الرئيس عون

2022-10-24 | 14:22
جعجع لـ"الجديد": "ما رح نفتح شمبانيا" بعد انتهاء عهد الرئيس عون

قال رئيس حزب القوات اللبنانية في مقابلة خاصة مع جوزفين ديب:  "ما رح نفتح شمبانيا بس يخلص عهد الرئيس عون بالرغم من كل المآسي اللي صارت بالست سنين بس رح نزعل عالوضع بالبلد".

وفي سياق آخر اعتبر جعجع ان "ما جرى اليوم في مجلس النواب اليوم مأساة حقيقية واذكر الجميع انه في الـ75 كان البلد يمر بمرحلة صعبة وصار فيه انتخاب الياس سركيس رئيساً للجمهورية قبل 6 اشهر من انتهاء ولاية سليمان فرنجية ".
واضاف: "محور الممانعة ما بدو انتخابات رئاسية وبيقول لان ما قدرنا حصلنا على التوافق..  طيب ما هي اسمها انتخابات  ومن جهة تانية منجرب التوافق قبل 4 اشهر من الانتخابات ".
وشدد جعجع على ان " حزب الله والتيار الوطني الحر وحلفاؤهم يعطلون الانتخابات الرئاسية لانهم لا يستطيعون ايجاد مرشح يربحون من خلاله ".
وتابع جعجع :  "النواب "خارج محور الممانعة" يرفضون التحدث معنا ويرفضون ميشال معوض فليطرحوا مرشحاً لديه أكثر من 42 صوتاً وهل أصبح ميشال معوض اليوم خائناً؟".
وتطرق جعجع الى موضوع تطيير جلسات انتخاب رئيس الجمهورية فقال : "النصاب وضع 86 نائباً من اجل انتخاب رئيس وليس من اجل التعطيل و"القوات اللبنانية" ممكن ان لا تحضر جلسة بس تعطيل النصاب "على غير هدى مش وارد  لأن ما رح نعطل " واذا صار انغدرنا بجلسة وصار شي غير متوقع ممكن انو ما نحضرها بس الجلسة اللي بعدها بدنا نحضرها ".
وعن رئيس تيار المردة سليمان فرنجية قال جعجع: " سليمان فرنجية ادق جداً في تعبيره ولديه سياساته الواضحة ونحن ضد هذه السياسات وعنده تموضع نحن كلياً ضده ولسنا ضدّه بالشخصي ولا نستطيع من "أجل النكايات" انتخابه."
واضاف: "لم يُطرح علينا أي تسوية ممكنة في ملف رئاسة الجمهورية وفي حال كانت هذه التسوية موجودة فنحن لن ندخل فيها على الإطلاق ".
وتابع رداً على سؤال "سمعت عن طاولة حوار من أجل الانتخابات الرئاسية التي قد يطرحها الرئيس نبيه بري،   وسنبحث في الأمر في حال طُرحت جدياً".
وقال: "اذا في نهاية المطاف  اكثرية الفرقاء اتفقوا على العماد جوزيف عون فان هذا الامر نتوقف عنده لانه في عمله اثبت جدارته ولا اجد اي شيء سيء يحول دون تاييدنا له ".

 

 

 

 

جعجع لـ"الجديد": "ما رح نفتح شمبانيا" بعد انتهاء عهد الرئيس عون
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق