• الثلاثاء 25 حزيران 12:50
  • بيروت 26°
الجديد مباشر
Alternate Text
الخميس 30 أيار 06:02
اسرار الصحف اسرار الصحف
اسرار الآلهة- "النهار "
تبين أن أحد الذين كوفئوا قبل مدة بترفيع وظيفي حائز على شهادة مزورة في الهندسة تعود الى العام 2014. 
يكثر الكلام على صندوق أسود أنشئ قبل مدة استعداداً لمعارك انتخابات الرئاسة الأولى وأن القيمين عليه يتصلون بسياسيين وإعلاميين وناشطين في المجتمع المدني. 
يقول سفير في مجلسه إن دفع الخليجيين للقدوم صيفاً الى لبنان يتضمن رسالة سلبية الى تركيا لـ"أسلوبها السيئ في التعامل مع قضية الخاشقجي". 

اسرار –"الجمهورية "
تخوّفت مصادر إقتصادية من أن ردّة فعل مؤسسة تصنيف دولية على الموازنة تمهيداً لخفض تصنيف لبنان. 
نُقل عن مسؤول كبير أنه تعلّم خلال الفترة الأخيرة درساً كبيراً من الأسلوب الفَوقي الذي اعتمده بعض الأطراف حيال مقاربة قضية حياتية. 
أصرّ مرجع سياسي على بعض المعنيّين لإنجاز مسألة ملحّة من دون التلهّي بإستعراضات إعلامية مثلما كان يجري في أوقات سابقة. 

اسرار-"اللواء "
لم يستبعد مرجع دبلوماسي واسع الاطلاع أن يُشكّل البيانان اللذان سيصدران عن قمتي مكة، ردعاًً حاسماً للتدخلات الإيرانية في الشؤون العربية.. 
تقابل مبادرة نيابية انتخابية بحذر في أوساط متعددة، بعد الاطلاع على الظروف والاعتبارات المحيطة بها.. 
أرجأ قيادي حزبي خطاباً له على خلفية انتظار نتائج جملة قمم، ليبني على الشيء مقتضاه 

خفايا-"البناء "
قالت مصادر فلسطينية إنّ الخط البياني للقوة الفلسطينية يسير باتجاه معاكس تماماً للخط البياني للقوة الإسرائيلية، فالفلسطينيين انتقلوا خلال عقدين من المواجهة بالحجارة إلى امتلاك القدرة على تهديد تل أبيب بالصواريخ، وفي المقابل انتقل الإسرائيليون من القدرة إلى احتلال غزة ومهاجمتها لإعادة احتلالها حتى صار الاحتلال مستحيلاً وإعادة فرضه أشدّ استحالة وقوة الفلسطينيين فتتت الوحدة الإسرائيلية السياسية إلى حدّ العجز عن تشكيل حكومة، بينما وحدت السياسات الإسرائيلية الفلسطينيين الذين انقسموا حول خيار التفاوض ومشروع أوسلو فيقفون موحدين بوجه صفقة القرن.…
 
الكلمات الدليلية