بالفيديو - جزيرة جديدة كـ"طائر الفينيق" تتشكل من بقايا الحمم البركانية
A-
A+

بالفيديو - جزيرة جديدة كـ"طائر الفينيق" تتشكل من بقايا الحمم البركانية

2023-11-09 | 11:50
بالفيديو - جزيرة جديدة كـ"طائر الفينيق" تتشكل من بقايا الحمم البركانية

إنبثقت جزيرة جديدة، تشبه طائر الفينيق، من الرماد البركاني لحزام النار، قبالة سواحل جزر أوغاساوارا اليابانية، وهو الأرخبيل النائي المعروف أيضا باسم جزر بونين.

الجزيرة الجديدة المتشكلة في المحيط الهادئ تعتبر الأصغر بين جميع جيرانها، وقد ولدت من ثوران بركاني مستمر تحت سطح البحر بدأ في 21  تشرين الأول.
وقال عالم البراكين سيتسويا ناكادا من جامعة طوكيو لصحيفة جابان تايمز إن الانفجار البركاني تحت الماء الذي شكل الجزيرة بدأ كـ "نفاثة عمودية" من الصهارة الصلبة التي انطلقت عالياً فوق الأمواج.
يقدر العلماء أن هناك أكثر من مليون بركان تحت الماء في جميع أنحاء العالم، لكن الكثير منها ربما يكون منقرضاً، وحتى تلك النشطة غالباً ما تكون عميقة جداً بحيث لا يمكن إجراء عمليات الرصد فوق الماء، بحسب دراسة نُشرت في مجلة "ساينس أليرت" العلمية.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق