أردوغان يكشف لبوتين آخر المعلومات عن التحقيقات بمقتل السفير الروسي

2016-12-23 | 19:42
أردوغان يكشف لبوتين آخر المعلومات عن التحقيقات بمقتل السفير الروسي
قال الكرملين "إن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان أعطى أحدث معلومات عن التحقيق في مقتل السفير الروسي في أنقرة خلال محادثة هاتفية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة، وتناولت أيضاً الأزمة السورية".
 
 
وقتل السفير أندريه كارلوف بالرصاص الاثنين الماضي وردد قاتله هتافات "الله أكبر" و "لاتنسوا حلب". ودفن في جنازة عسكرية في موسكو أمس الخميس.
 
وقال الكرملين في بيان "الرئيس التركي أبلغ فلاديمير بوتين بسير التحقيق في مقتل السفير الروسي في تركيا... تم ذكر التعاون الوثيق بين جهات إنفاذ القانون والجهات المعنية في روسيا وتركيا".
 
وعن الأزمة السورية عبر الرجلان عن ارتياحهما لانتهاء العمليات في حلب.
 
وقال البيان "هذا يعني أن ظروفاً مواتية أكثر تهيأت لبدء عملية سلام بافتراض أنه سيكون هناك وقف للأعمال القتالية في أنحاء سوريا وانتقال لتسوية سياسية".
 
وذكرت وكالات أنباء روسية في وقت سابق من اليوم الجمعة "إن كتيبة عسكرية وأمنية روسية نقلت من قاعدة حميميم الجوية في سوريا إلى حلب".
 
ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الدفاع الروسية قولها "إن الكتيبة ستساعد المسؤولين المحليين في إنفاذ القانون". 
 
أردوغان يكشف لبوتين آخر المعلومات عن التحقيقات بمقتل السفير الروسي
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق