الجيش الروسي يساهم في إعادة بناء درعا بعد تحريرها من المسلحين

2018-10-17 | 06:43
الجيش الروسي يساهم في إعادة بناء درعا بعد تحريرها من المسلحين
أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة الروسية في سوريا اللواء فلاديمير أوستينوف، أن الجنود الروس يساعدون السوريين في إعادة بناء محافظة درعا التي تم تحريرها أخيرا من المسلحين.
وقال أوستينوف وفق ما نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية: "نحتاج إلى معرفة مشاكلهم حيث يوجد مشاكل كثيرة ومنها الرعاية الصحية، والإمدادات الغذائية، وإعادة عمل محطات ضخ المياه، وإمدادات المياه والكهرباء".
وأضاف أوستينوف، هناك تفاهم متبادل مع السلطات السورية، لأن الناس يريدون السلام، مشيراً "والآن، مباشرة كما ترون، تتم إعادة عملية الإنتاج وإعادة بناء المنازل والمحلات التجارية. ومهمتنا كعسكريين هنا هي مراقبة الوضع باستمرار، ولكن اليوم، في لحظة تسوية هذا الوضع بعد انتهاء الصراع، هناك مهام إزالة الألغام، العمل والمساعدة، بما في ذلك مرافقة الشحنات الإنسانية التي تصل إلى هنا، وكذلك تقديم المساعدة إلى الأشخاص، الذين يحتاجون إلى المساعدة، وهناك أهمية لطرق دمج المقاتلين في حياة سلمية، هذه هي إحدى معضلات الوضع الأساسية".
ونوه اللواء الروسي إلى عمل رؤساء المديريات المحلية للصحة والتعليم، وكذلك الإدارات، التي تشارك في استعادة الإنتاج والحياة السلمية.
وتابع أوستينوف: "بشكل عام مهمتنا هي جنبا إلى جنب مع السلطات المحلية، تسريع هذه العملية من أجل تحقيق النتائج وإظهار للعالم كله، أن الحرب قد انتهت في سوريا".
وكان الجيش السوري استكمل في نهاية تموز الماضي، عملية تحرير محافظة درعا واستعادة جنوب البلاد بالتزامن مع عمليات مصالحة وطنية أطلقتها الحكومة السورية في المنطقة.
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق