وزير الخارجية البريطاني يؤجل زيارته لبكين

2023-07-22 | 03:44
وزير الخارجية البريطاني يؤجل زيارته لبكين

أرجأ وزير الخارجية البريطانية جيمس كليفرلي زيارة مزمعة للصين وذلك بعد مرور شهر تقريباً على آخر ظهور علني لنظيره الصيني تشين غانغ، بحسب ما اشار موقع "بلومبيرغ".

ونقل الموقع " أن كليفرلي أجّل زيارته التي كانت مقررة أواخر تموز لبكين، فيما قال اثنان منهم إن غياب وزير الخارجية الصيني كان السبب الرئيسي وراء التأجيل، إلا أن الثالث أكد أن هذا السبب كان من بين عدة عوامل."

وأدى اختفاء غانغ إلى تكهنات مختلفة أثيرت في مواقع التواصل الاجتماعي الصينية، من بينها أنباء عن إقالته بسبب علاقة خارج نطاق الزواج مع المذيعة السابقة في قناة فينيكس الصينية، المقيمة في الولايات المتحدة، والتي تحمل جنسيتها، وسبق أن وُجِّهَت لها اتهامات بالتجسس لجهات أميركية.

ويحظر الحزب الشيوعي الصيني العلاقات خارج نطاق الزواج بين المسؤولين، وغالباً ما يعتبر الحزب، مثل هذه العلاقات سبباً لاتهام كبار المسؤولين بالفساد.

يُشار إلى أن اختفاء المسؤولين أمر شائع في الصين، وغالباً ما يُعلَن في وقت لاحق خضوعهم للتحقيق بسبب اتهامات مختلفة بالفساد وتلقي الرشى وانتهاك قواعد الحزب الصارمة، ومن ثم تجريدهم من مناصبهم وإيداعهم السجن.

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق