مقدمة النشرة المسائية 10-06-2023

2023-06-10 | 13:09
مقدمة النشرة المسائية 10-06-2023

مقدمة النشرة المسائية 10-06-2023

هجوم مضاد اعلنه فلاديمير زيلسنكي على فلاديمير بوتن لكن حرب " الفلاديميرين"  يتوسطهما الاطلسي تنهزم عند شدة المعارك على الجبهات الرئاسية اللبنانية./ فالاسطول السادس يرسو في ميناء ساحة النجمة في " لقاء الاربعاء الرئاسي " الذي تتحضّر له القوى المتحاربة في صندوق الفخامة./ وحتى بلوغ صباح الرابع عشر من حزيران فإن فريقي المرشحين جهاد ازعور وسليمان فرنجية يكثفان عمليات التواصل والتي تشتمل على تقديم الاغراءالسياسي وحرب الاستمالات واستنهاض الضمائر وتلوين الورقة البيضاء لتصبح ممهورة بالاسم المناسب. /وكله استعد , لبنانيا وخارجيا , فالسفير السعودي وليد البخاري غادر بيروت الى الرياض للتشاور/ فيما ينتظر الموفد الفرنسي جان ايف لودريان جلسة الاربعاء لاحصاء النتائج/ وعلى ضوئها يقرر زيارته الى لبنان./وباريس التي لم تقطع الخط الرئاسي مع بيروت " شرّجت " هاتفَها  أياماً ووحدات ليتسع الى المحادثة الطويلة بين ايمانويل ماكرون وابراهيم رئيسي لتسعين دقيقة متواصلة./ومن الساعة والنصف الايرانية الفرنسية لا بد وان يكون لبنان قد سرق دقائق معدودة لكون فرنسا هي الراعي الرئاسي الاول./وباتصال ماكرون رئيسي ومغادرة البخاري للتشاور بدا ان الخارج هذه المرة ينتظر الداخل , ويراقب ساحة النجمة في اربعائها الحزينة./ وللطريق نحو جلسة منتصف الاسبوع يضغط الثنائي باتجاه تحديد حجم الخسائر وخروجه من المعركة باقل الخسائر الرئاسية الممكنة ,حيث باتت المنازلة لديه الان تعتمد على وقف نزيف الاصوات التي قد تصب لجهاد ازعور وعدم بلوغه مرحلة الستين./ ويركز الثنائي على نواب تصنف مواقفهم بالرمادية بهدف وقف التقدم " الازعوري " لأن كتل المعارضة والتغيير والمستقلين اذا ما وطأت العتبة الستينية ستصبح المغامرة في الدورة الثانية خطرة وستفرض على الثنائي تعطيل النصاب./ وهي الحرب نفسها التي تشتد على جبهة المعارضين لانهم اصبحوا قوة فاقت اصوات سليمان فرنجية وهم يتمسكون بهذه الفرصة التي قد تمنحهم خمسة ً وستين صوتا لازعور بحسب تقديرات عدد من نواب التغيير تحديدا./ وبانتظار اجتماع كتلة الاعتدال فإن النائب جميل عبود كشف للجديد عن وعد اعطاه النائب نعمت افرام للبطريرك الراعي بالتصويت لجهاد ازعور./اما باقي  اعضاء التكتل فلا يعني ان موقفهم سيكون مرادفا وهم سيخضعون للتشاور لكونهم اصبحوا كتلة مقررة , فهم البيضة وقبانها في آن, ومع تردد ما يربو على الخمسة وعشرين نائبا فإن هذا التردد سيتوزع بين زياد بارود والورقة البيضاء.. وهذه الورقة هي السلاح ُ الابيض المصنوع برؤوس حادة.
وقبل الاربعاء .. هناك أحد اهدن , حيث يُولد من الألم موقف , 
ففي ذكرى مجزرة لا تزال في الوجدان سيحاكي سليمان فرنجية الوجدان السياسي الذي انشطر قسمين وسيتحدث في كلمته المباشرة عن ظروف ترشيحه والمبادرة الفرنسية واسس انطلاقها .
وعلمت الجديد ان الكلمة التي سيلقها فرنجية ستكون ارتجالية وغير مكتوبة واقرب الى طبيعته العفوية مع الناس . 
اما عصبها فسيأتي على قطع العصب السياسي للمرشح جهاد ازعور وسيدخل الى قلب ما سمي التقاطع الذي لا يجمعه مبدأ وتوحده السلبية لاسقاط فرنجية.
وسيشرح رئيس تيار المردة كيف اصبح هو المنظومة .. وجهاد ازعور صار رجل الدولة المدنية.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق