"ناسا" تعلن موعد إرسال ريانة برناوي أول رائدة فضاء سعودية إلى الفضاء !

2023-05-07 | 02:55
"ناسا" تعلن موعد إرسال ريانة برناوي أول رائدة فضاء سعودية إلى الفضاء !

أعلنت غرفة عمليات الفضاء التابعة لوكالة "ناسا" الأميركية عن موعد إطلاق مهمة الفضاء التاريخية السعودية، بإرسال أول رائدة فضاء سعودية إلى المحطة الدولية.
وقالت "ناسا للعمليات الفضائية" عبر "تويتر"، "إن ما يعرف بعملية أكسيوم ميشن 2 (AX-2) ستنطلق في 21 أيار المقبل.
وبحسب التغريدة، سيتم الإطلاق في حدود الساعة الخامسة و37 دقيقة عصراً، بتوقيت شرق الولايات المتحدة.
وستقل المركبة الفضائية الرائدة السعودية ريانة برناوي، وهي باحثة في سرطان الثدي، حيث ستقوم بمهمة مع رائد الفضاء علي القرني، كجزء من طاقم AX-2.
وفي محطة الفضاء الدولية، سيلتقون مع رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، الذي يقوم حالياً بأول مهمة فضائية طويلة المدى في العالم العربي.
وستكون على متن المركبة أيضاً بيجي ويتسون، رائدة الفضاء السابقة في وكالة ناسا والتي ستقوم برحلتها الرابعة إلى محطة الفضاء الدولية، وجون شوفنر، رجل الأعمال من ولاية تينيسي.
وتلقت البعثة موعد إطلاقها الرسمي الشهر الماضي، حيث أعلن مسؤولو "أكسيوم سبيس" و"ناسا" أنها ستتوجه إلى محطة الفضاء الدولية في 8 أيار، ولكن قبل أيام قليلة، تمّ الإعلان عن تأجيل الإطلاق.
 
 
"ناسا" تعلن موعد إرسال ريانة برناوي أول رائدة فضاء سعودية إلى الفضاء !
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق