مبعوث الصين للشرق الأوسط يطالب بضمانات لحقوق الفلسطينيين

2023-10-20 | 02:00
مبعوث الصين للشرق الأوسط يطالب بضمانات لحقوق الفلسطينيين

أرجع تشاي جيون مبعوث الصين الخاص للشرق الأوسط سبب الأزمة بين كيان الاحتلال وغزة إلى عدم وجود ما يضمن حقوق الفلسطينيين، وذلك خلال اجتماعه مع نظيره الروسي في قطر.

ووصل تشاي يوم امس إلى قطر محطته الأولى من جولة في المنطقة، حيث جدد التأكيد مع نظيره الروسي ميخائيل بوجدانوف على تضافر جهود بكين وموسكو للمساعدة في تهدئة أزمة غزة.

ونقلت وسائل إعلام رسمية صينية عن تشاي القول بعد لقاء بوجدانوف إن الصين مستعدة لمواصلة الاتصالات والتنسيق مع روسيا لتهدئة الأزمة.

وقال تشاي "إن السبب الأساسي للوضع الحالي في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي هو عدم وجود ضمان للحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني".

وسبق أن قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي إنه رغم إدانته "لكل الأعمال التي تلحق الأذى بالمدنيين" فإن "تصرفات إسرائيل تجاوزت نطاق الدفاع عن النفس".

وقال تشاي في قطر إن الصين مستعدة لمواصلة الاتصالات والتنسيق مع روسيا لتهدئة الصراع الإسرائيلي - الفلسطيني.

ولم تعلن وزارة الخارجية الصينية حتى الآن تفاصيل خط سير رحلة تشاي.

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق