أردوغان : لا يمكن لـ "إسرائيل" الإستمرار بهذه الطريقة حتى وإن وقفت الولايات المتحدة والغرب إلى جانبها

2023-10-25 | 06:15
أردوغان : لا يمكن لـ "إسرائيل" الإستمرار بهذه الطريقة حتى وإن وقفت الولايات المتحدة والغرب إلى جانبها

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في كلمة له بالبرلمان، إن "إسرائيل تشن منذ 7 تشرين الأول الجاري، أكثر الهجمات وحشية في التاريخ، ومعظم القتلى من الأطفال".

وأضاف أردوغان  أن "حماس ليست منظمة إرهابية بل هي حركة تحرر تنقذ أرضها وشعبها"، مشدداً على "كل الأطراف أن تسحب إصبعها عن الزناد، وتعلن وقف إطلاق النار بشكل عاجل".
وتابع: "يجب إنشاء ممر إنساني عاجل لإدخال المساعدات لقطاع غزة دون عوائق"، موضحاً أنه "كان لدينا حسن نية تجاه إسرائيل، لكنهم أساؤوا حسن نيتنا، وألغيت زيارتي لإسرائيل".
وأكد أنه "لا يمكن لإسرائيل الإستمرار بهذه الطريقة ،حتى وإن وقفت الولايات المتحدة والغرب إلى جانبها"، معتبراً أن "تحرك الدول الإسلامية بشكل موحد سيسهل المجال أمام الوصول إلى السلام ووقف إطلاق النار".
وأشار الرئيس التركي الى أنه "سوف نستمر في العمل لعقد مؤتمر سلام فلسطيني إسرائيلي بحضور جميع الدول الفاعلة في المنطقة".
وأعلن أن "تركيا إقترحت أن تكون دولة ضامنة ونحن جاهزون لأن نكون ضامنا للطرف الفلسطيني"، مؤكداً أنه "يجب ألا نسلم أمن العالم لمصالح الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن".
وأضاف: "النظام العالمي يرفض الحديث عن مقتل الأطفال والنساء في غزة والشعوب لن تحترم من يقف موقف العاجز". 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق