الأونروا: نحتاج 160 ألف لتر من الوقود يوميا للعمليات الإنسانية الأساسية في القطاع

2023-11-15 | 11:52
الأونروا: نحتاج 160 ألف لتر من الوقود يوميا للعمليات الإنسانية الأساسية في القطاع

صرح المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني، في بيان أن الوكالة تحتاج إلى 160 ألف لتر من الوقود يوميا لتنفيذ عملياتها الإنسانية الأساسية في قطاع غزة.

وجاء في البيان أيضا "هناك حاجة إلى المزيد من الوقود، نحن بحاجة إلى 160 ألف لتر من الوقود يوميًا للعمليات الإنسانية الأساسية، وأدعو السلطات الإسرائيلية إلى السماح فورًا بتزويد الكمية المطلوبة، وفقًا لما يقتضيه القانون الإنساني الدولي".

وفي وقت سابق من يوم الإثنين الفائت، حذر مدير شؤون وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا) في قطاع غزة، توماس وايت، من توقف العمليات الإنسانية في القطاع، خلال الـ48 ساعة المقبلة، بسبب نقص الوقود.

كما قال وايت، عبر حسابه على منصة "إكس": "العمليات الإنسانية في غزة، ستتوقف خلال الـ48 ساعة المقبلة، حيث لا يُسمح بدخول الوقود إلى غزة".

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق