ترامب يسخر من بايدن: يهدد الديمقراطية!

2024-02-25 | 03:09
ترامب يسخر من بايدن: يهدد الديمقراطية!

خلال التجمع السنوي الكبير للمحافظين يوم السبت الماضي، قدم الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب صورة قاتمة للديمقراطية الأميركية تحت قيادة الرئيس الأميركي الحال جو بايدن، وصفها الرئيس السابق بأنها على "حافة الانهيار".

كما أرجع دونالد ترمب الوضع الحالي إلى الرئيس بايدن، ووصف الحكومة بأنها تحت سيطرة "الطغاة" و"الفاسدين" و"الفاشيين".

وسط تصفيق وهتاف مئات من مؤيديه الذين كانوا يرتدون قبعات حمراء مزينة بالاسم الذهبي لترمب، صرح الرئيس الأميركي السابق دونالد بأن التصويت له يمثل “عودة إلى الحرية” و”هروب من الطغيان”.

في خطابه الذي استمر لمدة ساعة ونصف الساعة في مؤتمر العمل السياسي المحافظ (CPAC)، الذي عُقد في ضواحي واشنطن، شن ترمب هجوماً على المهاجرين، متهماً إياهم بـ “اغتيال المواطنين الأميركيين وتدمير البلاد”. وانتقد سياسات بايدن فيما يتعلق بالهجرة قائلاً: “لا يمكن لأي دولة أن تتحمل ما يحدث في الولايات المتحدة”.

ترمب، الذي يبلغ من العمر 77 عامًا، وعد بحل هذه المشكلة عند عودته إلى البيت الأبيض، مؤكداً أنه سيتخذ إجراءات “قاسية بقدر الضرورة”، خاصةً في ظل الأعداد القياسية من المهاجرين الذين عبروا الحدود بين المكسيك والولايات المتحدة في عام 2023.

كما أثار تقليده الساخر للرئيس الحالي جو بايدن، ووصفه بأنه “تهديد للديمقراطية” و”محاط بالفاشيين”، ضحكات الحضور.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق