الجيش الإسرائيلي: استقالة رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية لمسؤوليته عن أحداث 7 تشرين الأول

2024-04-22 | 06:05
الجيش الإسرائيلي: استقالة رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية لمسؤوليته عن أحداث 7 تشرين الأول

أعلن جيش العدو الاسرائيلي​، في بيان، أن "رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الجنرال أهارون هاليفا طلب التنحي عن منصبه بالتنسيق مع رئيس هيئة الأركان، لمسؤوليته القيادية كرئيس لشعبة الاستخبارات عن أحداث السابع من تشرين الأول الماضي"، مشيرا إلى أنه سيحال على التقاعد "بمجرد تعيين خليفته، في عملية منظمة ومهنية".

وهاليفا الذي يخدم في الجيش منذ 38 عاما، هو أول مسؤول رفيع المستوى يستقيل من منصبه، لفشله في منع الهجوم الذي شنته حركة "حماس".

وأشار في كتاب استقالته، إلى أن "يوم السبت السابع من تشرين الأول) 2023، شنت "حماس" هجوما مفاجئا مميتا ضد دولة إسرائيل... قسم الاستخبارات تحت قيادتي لم يرق إلى مستوى المهمة التي أوكلت لنا"، مشددا على "أنني أحمل ذاك اليوم الأسود معي منذ ذلك الوقت، يوما بعد يوم، وليلة بعد ليلة، وسأحمل معي إلى الأبد الألم الرهيب للحرب". ودعا إلى إجراء "تحقيق شامل في العوامل والظروف" التي سمحت بوقوع الهجوم.

وكان قد أسفر هجوم "حماس" عن مقتل 1170 شخصا، أغلبيتهم مدنيون، وفق تعداد لوكالة "فرانس برس" يستند إلى بيانات رسمية إسرائيلية. وخطف أكثر من 250 شخصا، ما زال 129 منهم محتجزين في غزة، قضى 34 منهم، وفق مسؤولين إسرائيليين.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق