"الاخبار": الراعي سيرسل موفدين إلى القوى السياسية... و تلقى نصيحة من الفاتيكان

2023-06-02 | 02:21
"الاخبار": الراعي سيرسل موفدين إلى القوى السياسية... و تلقى نصيحة من الفاتيكان

"الاخبار": الراعي سيرسل موفدين إلى القوى السياسية... و تلقى نصيحة من الفاتيكان

علمت صحيفة "الأخبار" ان البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي سيرسل موفدين إلى القوى السياسية، وأن بكركي تنتظر أيضاً قيام الفاتيكان باتصالات موازية مع الجهات الخارجية المؤثرة في الملف اللبناني، إضافة إلى اتصالات ستتولاها فرنسا مع قوى لبنانية وخارجية، لا سيما السعودية.

وقالت مصادر سياسية إن "الراعي تلقى نصيحة من الفاتيكان بعدم الذهاب بعيداً في معاداة حزب الله أو الطائفة الشيعية"، وإن المسؤولين في الكرسي الرسولي أكدوا أن "الملف الرئاسي يجب أن يُبحث بالتوافق مع كل المكونات اللبنانية".

ووفق المعلومات التي بدأت تتوافر عن لقاء البطريرك بماكرون فإن الأخير كانَ واضحاً وصريحاً، بعدَ عرض الراعي لآخر التطورات المتعلقة بالاتفاق المسيحي على مرشح، بأن "هذا الأمر مهم، لكنه غير كاف لانتخاب رئيس" وأن "الأمور في البلد تحتاج إلى توافق مع القوى السياسية". وبناء على هذه الرسالة التي عادَ بها الراعي إلى بيروت، أطلق كلامه الذي لم يخل من نبرة حادة، وأكد فيه أنه "لا يحقّ لأحد أن يلعب بمصير اللبنانيين، والشعب ليس بدجاج ولا بقطيع. ولا أحد يحقّ له هدم لبنان، أصبحنا مسخرة الدول بسبب بعض السياسيين".

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق