إليكم ابرز أرقام منتخب لبنان في تصفيات كأس العالم

إليكم ابرز أرقام منتخب لبنان في تصفيات كأس العالم
A-
A+
2023-11-16 | 01:13
إليكم ابرز أرقام منتخب لبنان في تصفيات كأس العالم

كان الراحل عدنان الشرقي وثيو بوكير اكثر المدربين اشرافاً على المنتخب

خاض منتخب لبنان 78 مباراة في مُجمل مسيرته في تصفيات كأس العالم، محققاً الفوز في 23 منها مقابل 36 خسارة و19 تعادلاً، مُسجّلاً 103 اهداف مقابل 127 دخلت مرماه.
وكان أول فوز لمنتخب لبنان في تصفيات كأس العالم في 9 حزيران - يونيو 1993 على الملعب الأولمبي في سيول، حين تغلب على هونغ كونغ (2-1)، سجّلهما يوسف فرحات ووائل نزهة.
وكان الراحل عدنان الشرقي والألماني ثيو بوكير اكثر المدربين اشرافاً على المنتخب الوطني في التصفيات المونديالية، الأول في تصفيات 1994 و2010، والثاني في تصفيات مونديال 2002 و2014، فيما يُمثل الكرواتي نيكولا يورسيفيتش المدرب الرقم 12 لـ"رجال الأرز" في تصفيات كأس العالم.
تهديفياً، يتصدّر قائد منتخب لبنان الأسبق رضا عنتر سجلّ هدافيه في التصفيات المونديالية برصيد 13 هدفاً، يليه القائد الحالي حسن معتوق بـ8 اهداف، ثم محمد غدار (7)، فيما يُعتبر معتوق اكثر اللاعبين مشاركةً بـ34 مباراة، يليه عباس احمد عطوي (28) ومحمد حيدر (27) ورضا عنتر (25) ويوسف محمد (24).

إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق