تركيب أول عنفة لتوليد الكهرباء من الرياح في سوريا

2019-08-10 | 16:16
views
مشاهدات عالية
تركيب أول عنفة لتوليد الكهرباء من الرياح في سوريا
في إطار البحث عن مصادر للطاقة البديلة وإنتاج طاقة متجددة ونظيفة في سورية، تم تركيب أول عنفة رياح لتوليد الكهرباء قرب منطقة شين في ريف حمص الغربي.

وقال مصدر في محافظة حمص إن عنفة الرياح صنعت بأيدٍ وخبرات سورية كاملة في إحدى المنشأت الضخمة بمدينة حسياء الصناعية في حمص.

وبين المصدر، وفق موقع "أثر" أن هذه العنفة تعتبر الخطوة الأولى من نوعها على مستوى سوريا في مجال الطاقات المتجددة ، في ظل وجود بيئة مناسبة لإقامة هذا المشروع.

وتعتبر المنطقة المقامة فيها العنفة من أفضل مناطق مايعرف بـ “الكمون الريحي” على مستوى العالم ، مما يتيح استثمار طاقة الرياح في توليد الطاقة الكهربائية وتوفير مصادر طاقة بديلة في ظل النقص الحاصل في مادتي الغاز والفيول وخروج بعض محطات التوليد الكهربائي عن الخدمة.

وفي إطار حديثه عن تفاصيل المشروع، أضاف المصدر أن هذا المشروع تم توقيعه بين وزارة الكهرباء السورية و المجمع السوري-الأوروبي في حسياء ، وذلك لإنتاج أكثر من ألف ميغا واط من الكهرباء.

وسيتم ربط هذه العنفة مع محطة “الذهبية” للكهرباء في ريف حمص الغربي، في حين أشار المصدر إلى أن هذه العنفة هي واحدة من مجموعة عنفات يجري العمل على تصنيعها من قبل المجمع السوري-الأوروبي بتقنيات عالمية وبجهود كوادر وطنية.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق