زكريا الزبيدي يكشف للمرة الأولى تفاصيل مثيرة حول هروبه من سجن جلبوع

2021-09-15 | 09:34
زكريا الزبيدي يكشف للمرة الأولى تفاصيل مثيرة حول هروبه من سجن جلبوع
تفاصيل يرويها الأسير الفلسطيني زكريا الزبيدي عقب هروبه و5 آخرون من سجن جلبوع الإسرائيلي، مستعرضا قصتي فرار واعتقال وما بينهما.
الزبيدي قال، الأربعاء، لمحاميه إنه تعرض "للضرب" خلال إعادة اعتقاله، إثر فراره من سجن "جلبوع" الإسرائيلي شديد التحصين.
وللمرة الأولى منذ إعادة اعتقاله قبل أيام، التقى الزبيدي، الناشط في حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، مع محاميه أفيجدور فيلدمان.
وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن "المحامي فيلدمان تمكن ظهر اليوم من زيارة الأسير زكريا الزبيدي بمعتقل الجلمة".
وأضافت: "تبين أن الزبيدي تعرض للضرب والتنكيل خلال عملية اعتقاله مع الأسير محمد عارضة، ما أدى إلى إصابته بكسر في الفك وكسرين في الأضلاع".
وذكرت الهيئة المعنية بالأسرى أن "الزبيدي تم نقله إلى أحد المستشفيات الإسرائيلية وأُعطي المسكنات فقط بعد الاعتقال"، مشيرة إلى أنه "يعاني من كدمات وخدوش في مختلف أنحاء جسده بفعل الضرب والتنكيل".
ونقلت الهيئة عن محاميه فيلدمان قوله إن "زكريا لم يشارك في أعمال الحفر، وانضم إلى غرفة الأسرى الخمسة قبل يوم واحد من خروجهم من النفق الذي استغرق حفره قرابة العام".
وأوضح الزبيدي للمحامي فيلدمان خلال الزيارة أنه والأسرى الخمسة "لم يطلبوا، على مدار الأيام الأربعة التي تحرروا فيها، المساعدة من أحد، حرصا على أهلنا بالداخل من أية تبعات أو عقوبات إسرائيلية بحقهم".
كما أنهم "لم يتناولوا الماء طوال فترة تحررهم، وكانوا يأكلون ما يجدون من ثمار في البساتين كالصبر والتين وغيره"، بحسب كلام الزبيدي.
وفي هذا الصدد، حذرت الهيئة من "مغبة مواصلة عزل الأسرى الأربعة في ظروف صعبة وفي زنازين تفتقر لأدنى مقومات الحياة الآدمية، وبعيدا عن المؤسسات الحقوقية والطواقم القانونية التابعة لها، ومن تعرضهم للتعذيب والمعاملة السيئة والتنكيل من قبل المحققين والسجانين".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق